Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أبناء إب يحتفلون بالعيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر

احتفل الآلاف من المواطنين بمحافظة إب بالعيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة بحضور قيادة السلطة المحلية وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح في كلمته التي القاها ان محافظة إب كانت ولاتزال وستظل السباقة في الدفاع عن الوطن وثورته وقدمت الشهداء تلو الشهداء في سبيل ذلك وعلى رأسهم الشهيد علي عبد المغني قائد ثورة 26 سبتمبر موضحاً في ذات السياق ان محافظة إب لا تزال السباقة وتحتل المراتب الأولى في رفد الجبهات بالرجال بغية الدفاع عن الوطن والثورة والوحدة من العدوان الخارجي المتمثل بعدوان آل سعود.

ولفت المحافظ صلاح ان الاحتفال بالذكرى الـ 55 لثورة سبتمبر انما هو احتفاءً بأولئك الشهداء الذين مهروا بدمائهم الزكية حرية الشعب اليمني وسطروا عبر مسيرات النضال أروع الأمثلة في الدفاع عن الوطن ومكتسباته واحتفاءَ بصمود وثباته أمام أعتى ترسانة عدوانية المتمثلة بالعدوان السعودي الحاقد مبينا ان الشعب اليمني يحتفل بمدرسة كبرى من المدارس الوطنية التي إرساء قواعدها ومبادئها الابطال الذين سقطوا في ميادين الحرية والشرف.

وأوضح ان ثورة السادس والعشرون من سبتمبر حققت تحولا حضارياً كبيراً في حياه الشعب اليمني، وفي واقعة المعاش وذلك عبر احرازها الكثير من المنجزات والانتصارات في حقول العمل الاجتماعي والاقتصادي والتنموي والسياسي والثقافي تحقيقا لأهداف ثورة سبتمبر الستة والتي مثلت جوهر الإرادة الوطنية بفضل إرادة الشعب ونضاله وكفاحه.

وبين ان القيادة السياسية والشعب كانوا جنبا الى جنب في الحفاظ على الثورة ومكتسباتها ومبادئها وأهدافها وسيضلون كذلك حتى يتحقق للشعب كل ما يتمناه من عزة ورخاء وحياة كريمة آمنة ومستقرة.

من جانبه قال نصر البعداني في كلمته التي القاها نيابة عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ان الشعب اليمني يحتفي بالذكرى ال 55 لثورة 26 سبتمبر بعد صراع مع النظام الرجعي الامامي الكهنوتي المستبد في شمال الوطن ومواجهة الاستعمار البريطاني الغاصب والمحتل لجنوب الوطن موضحا ان الشعب قدم قوافل من الشهداء في تحقيق ذلك.

وأوضح البعداني ان الشعب اليمني يحتفل اليوم ووطنه يتعرض لحرب وعدوان غاشم وحصار ظالم ومستمر منذ أكثر من عامين ونصف من قبل تحالف العدوان بقيادة المملكة السعودية، مبينا ان استمرار العدوان السعودي على اليمن هو بهدف اطماعهم بنهب ثروات اليمن، فضلا عن ان عدوانهم يستهدف الثورة اليمنية واسقاط مشروعها التحرري الديمقراطي التقدمي، بغية ضمان واستقرار عروشهم وعدم تأثر شعوبهم بشعارات الثورة المعبرة عن امالهم وتطلعاتهم.

الى ذلك قال الشيخ مقبل الكدهي في كلمته التي القاها نيابة عن العلماء ان ثورة 26 سبتمبر أتت لإغلاق السجون وفتح المدارس وطمس الظلم وإرساء مبدأ العدالة والمساواة مشيرا الى ان الثورة أعطت الشعب اليمني الحرية المطلقة للتطلع الى مستقبلهم.

وبين ان العدوان السعودي على اليمن هو عدوان تاريخي وقد بدأ منذ العام 1930 وذلك عندما قام النظام السعودي بقتل ثلاثة ألف حاج يمني في منطقة تنومه ثم توالى ذلك العدوان لإجهاض ثورة 26 سبتمبر عام 1962 فضلا عن عدوانه الحالي والذي وصل العامين والنصف على التوالي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share