Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح المركز الصحي التابع للجمعية اليمنية للصحة الانجابية

الوحدة نيوز/
افتتحت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية اليوم مركز الصحة الإنجابية التابع لها بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة.

وفي الافتتاح أشارت وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة نجيبة عبد الغني، إلى أهمية افتتاح المركز من أجل تقديم الرعاية الطبية للمرأة والطفل.. مؤكدة أهمية استمرار مركز الصحة الإنجابية في تقديم خدماته الصحية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيما أوضح رئيس الجمعية الدكتور عبد الباري دغيش أن افتتاح المركز يأتي في إطار رؤية الجمعية لإنشاء مراكز صديقة للمرأة والطفل وقادرة على تلبية احتياجات المجتمع من خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن المركز سيقدم خدمات المعاينة بما فيها رعاية الحوامل ، تنظيم الأسرة ، المشورة ، التثقيف الصحي ، تغذية الحامل ، الرضاعة الطبيعية وخدمات صحية لحديثي الولادة.

ولفت إلى أن لدى الجمعية مختبر لكافة الفحوصات وكشافة تلفزيونية للحوامل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم من خلال كادر نسائي مؤهل وبحسب معايير الصحة العالمية .

من جانبها استعرضت مديرة المركز الدكتورة نبيلة الحيمي، أقسام المركز وما يحتويه من تجهيزات طبية لتقديم خدمات صحية نوعية للمرأة والطفل.
حضر حفل الافتتاح الأمين العام للمجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد  بورجي   وممثلين عن وزارة الصحة والمجلس المحلي واللجنة الوطنية للمرأة  ووزارة التخطيط والتعاون الدولي  المنظمات الدولية والمحلية وكذا اتحاد نساء اليمن ومارس استوبس وصندوق الأمم المتحده للسكان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share