Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة آلية صرف التحويلات النقدية لحالات الضمان الإجتماعي

ناقش إجتماع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، الآليات الكفيلة بصرف المرحلة الثانية من التحويلات النقدية لحالات الضمان الإجتماعي في عدد من المديريات.
وتطرق الإجتماع بحضور رئيس لجنة الشئون الإجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، ومدير مكتب منظمة اليونيسيف بصنعاء وليد نعمان، إلى جوانب القصور التي رافقت عملية صرف المرحلة الأولى من مستحقات حالات الضمان الإجتماعية والتي لم تراع الجوانب الإنسانية لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والمعاقين .
واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير مكتب التخطيط عبدالله السنحاني ومدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل مجيب الفاتش ومدير صندوق الرعاية الإجتماعية بالأمانة جميلة المطري، الصعوبات التي واجهت عملية الصرف للحالات المستفيدة من الضمان الإجتماعي بمديريات الامانة في المرحلة الأولى ووضع مقترحات وحلول للإشكالات في عملية الصرف ومراكز التوزيع وكذا لجنتي الصرف والتحقق من هوية المستفيد وتجنبها في المرحلة الثانية.
وفي الإجتماع ثمن أمين عام محلي أمانة العاصمة جهود ودور البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف في دعم صرف التحويلات النقدية لحالات الضمان الإجتماعي لتخفيف معاناة المواطنين .. مشيداً بدور بنك الأمل والشركات المنفذة لتسهيل صرف التحويلات النقدية.
فيما أكد رئيس لجنة الشئون الإجتماعية بمحلي الأمانة، أهمية وضع الحلول الكفيلة بتجاوز الصعوبات التي رافقت المرحلة الأولى ومناقشتها مع اليونيسيف .. لافتا إلى أهمية التنسيق مع السلطة المحلية بالأمانة ومديرياتها لتحديد مراكز وأماكن الصرف بما يتناسب مع قرب سكن المستفيد وفي إطار مديريته.
بدوره أكد مدير مكتب منظمة اليونسيف بصنعاء أنه سيتم وضع المقترحات والحلول المقدمة في الإعتبار ومناشتها مع المعنيين في منظمة اليونيسيف وإقرارها بما يضمن صرف التحويلات النقدية لمستحقي الضمان الاجتماعي بصورة إيجابية.
في حين أوضح مدير مشروع اليونيسيف للضمان الإجتماعي في بنك الأمل مهند المقطري أن 75 بالمائة من المستفيدين من حالات الرعاية الإجتماعية بمديريات الأمانة قد تم صرفها.
وأشار إلى جهود البنك في إيصال التحويلات النقدية لحالات الضمان الاجتماعي وبطرق سهلة وسلسلة وبما من شأنه تسهيل إستلام المستفيدين لمستحقاتهم .
من جهتها استعرضت مديرة صندوق الرعاية الإجتماعية بالأمانة أبرز الصعوبات المتعلقة بالتحقق وعملية الصرف والبطء في عملية الصرف نظراً لقلة اللجان التي تتولى هذه العملية .. مبينة أن عدد مراكز التي تتولى ذلك 10 مراكز في حين يصل عدد المستفيدين من حالات الضمان الاجتماعي إلى أكثر من 78 ألف حالة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share