Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق المهرجان الزراعي الأول للبطاطس بصنعاء غداً

تنطلق غداً الأحد بصنعاء ،فعاليات المهرجان الزراعي الأول للبطاطس الذي تنظمه الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس التابعة لوزارة الزراعة والري بالتعاون مع الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي.
يهدف المهرجان الذي يقام بمناسبة 40 عاماً على تأسيس الشركة ، إلى الترويج والتعريف بواقع زراعة محصول البطاطس ومعوقات التوسع في زراعته، ودوره المحوري في الزراعة والاقتصاد والأمن الغذائي.

وأوضح مدير عام الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس همدان الأكوع بحسب (سبأ) أن المهرجان سيحظى بمشاركة واسعة من قبل الجهات المعنية والأكاديميين والباحثين والقطاع الخاص والمهتمين بالشأن الزراعي.

وأشار إلى أهمية المهرجان في وضع صناع القرار والمعنيين على الصعيدين الحكومي والشعبي أمام الواقع الراهن لزراعة وإنتاج محصول البطاطس في اليمن ، وتعريفهم بمعوقات التوسع في زراعته من منطلق أهميته الاقتصادية والغذائية.
موضحا أن المهرجان سيسعى إلى إيجاد حلول مناسبة للمشاكل الزراعية والإنتاجية والتسويقية لمحصول البطاطس ورفع مستوى وعي المنتجين الزراعيين في مجال تطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة للمحصول، وكذا العمل على توفير قاعدة معلومات عن محصول البطاطس فيما يتعلق بإكثار البذور ومناطق الزراعة والإنتاج والمساحات والخصائص الزراعية والانتاجية ليستفيد منها الباحثين والطلاب وصناع القرار.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام معرضا لصور الأصناف الواعدة والمعتمدة من قبل الشركة وكذا عرض ملصقات ترويجية وتعريفية بأنشطة الشركة فيما يتعلق بإنتاجية أصناف عديدة من البطاطس.
يذكر أن فعاليات المهرجان تتضمن أنشطة ثقافية وعلمية ومناقشة عدة أوراق عمل يقدمها باحثون وأكاديميون تتعلق بتطوير إنتاجية محصول البطاطس وأهميته كمحصول زراعي عضوي يسهم في تعزيز الأمن الغذائي المحلي.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share