Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وقفة الشموع التضامنية مع الشعب اليمني في تونس (فيديو)

نظمت عدد من منظمات المجتمع المدني التونسية والجالية اليمنية في تونس مساء الأحد الفائت، وقفة شموع تضامنا مع الشعب اليمني ضد العدوان السعودي السافر والغاشم وتضامنا مع الطفلة اليمنية بثينة الناجية الوحيدة من قصف الطيران السعودي واحتجاجا على استمرار تحالف العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن.

وفي الوقفة التي رفعت فيها الأعلام وأوقدت فيها الشموع نادى المشاركون بإيقاف عجلة الحرب والتدمير الممنهج في اليمن وطالبوا المجتمع الدولي بكسر حاجز الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان واستهداف غاشم لأرواح الأبرياء والمدنيين العزل.

وأكد المشاركون في الوقفة، أن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من تنكيل وتدمير على يد قوى الاستكبار في العالم هي جريمة إبادة إنسانية لا تسقط بالتقادم وخرق واضح لكل العهود والمواثيق الدولية، وان استمرار العبث بأرواح الأبرياء اليمنيين هي وصمة عار في جبين الإنسانية.

وقد شارك في الوقفة الاحتجاجية عدد من الأكاديميين والمثقفين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان في تونس ويمثلون فرقة مسرح الحلقة والهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة الصهيونية وتجريم التطبيع ومركز البراهمي للسّلم والتضامن والرابطة التّونسية للتسامح وحركة النّضال الوطني ومركز مسارات وشبكة باب المغاربة وأحرار باجة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share