Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ما الذي ستعلنه آبل في 12 سبتمبر الجاري؟

تتجه الأنظار نحو الحدث الذي ستعقده شركة آبل يوم 12 سبتمبر/أيلول الحالي بمقرها الجديد في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية لمعرفة تفاصيل عن هاتفها الجديد المنتظر آيفون 8  ومنتجاتها الجديدة الأخرى.

ويتوقع أن تكشف آبل النقاب عن جيل جديد من ساعتها الذكية مع الجيل الجديد من منصتها للتلفزيون “Apple TV”، جنبا إلى جنب مع الكشف عن مزيد من المعلومات عن جهاز الشركة المنزلي الصوتي الذكي الذي كشفت عنه سابقا. ومن أهم ما يمكن أن تقدمه الشركة يوم الثلاثاء المقبل ما يلي:

هواتف آيفون جديدة
تشير الشائعات إلى إمكانية إطلاق شركة آبل الجيل القادم من هواتفها الرائدة آيفون، بحيث قد يتم كشف النقاب عن ثلاثة أجهزة جديدة هي آيفون 8 (iPhone 8) وآيفون 7 أس (iPhone 7S) وآيفون 7 أس بلس (iPhone 7S Plus)، بحيث إن هواتف أس (S) قد لا تحمل تغييرات تصميمية كبيرة بالمقارنة مع نسخة العام الماضي من هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وقد تتجه الشركة بدلا من ذلك إلى تزويدها بمعالجات أسرع وتحسينات من حيث الكاميرا وغيرها من الترقيات العتادية.

Apple Watch مع خاصية LTE
طرحت شركة آبل خلال العام الماضي نموذجين من ساعتها الذكية المسماة “Apple Watch” هما Series 2 وSeries 1، وبشكل يتماشى مع تلك النماذج فإن الشائعات تشير إلى إمكانية قيام الشركة هذا العام بكشف عن النموذج الجديد الذي قد يحمل اسم “Series 3” من ساعتها الذكية “Apple Watch”، والتي يفترض أن تعمل بواسطة النسخة الجديدة من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة “WatchOS 4″، الذي استعرضته الشركة في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وتشير المعلومات إلى أن النموذج الجديد من الساعة قد يحصل على إمكانيات الاتصال الخلوية “أل تي أي” (LTE)، مما يلغي الحاجة إلى عملية ربط الساعة بهاتف آيفون للحصول على إمكانية الاتصال، كما تعطي هذه الخطوة الساعة الذكية مستوى جديدا من قابلية وسهولة الاستعمال، والتي قد تتعزز من خلال عمر بطارية أطول، وترددت معلومات عن إمكانية حصول النموذج الجديد على تصميم محدث بالكامل.

تحديثات HomePod وسيري (Siri)
طرحت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين “WWDC 2017” الذي انعقد في وقت سابق من شهر يونيو/حزيران الماضي جهازها المنزلي الصوتي الذكي المسمى “HomePod” البالغ سعره حوالي 350 دولارا أميركيا، بحيث يعمل هذا الجهاز بواسطة مساعدها الصوتي سيري (Siri)، والذي يفترض أن يصل إلى رفوف المتاجر بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، وامتنعت الشركة وقتها توفير جميع المعلومات عن الجهاز.

ويتوقع أن تقوم آبل في مؤتمرها الحالي بتوفير المزيد من التفاصيل عن الجهاز من ناحية البرمجيات والعتاد، كما يفترض أن تؤكد الشركة المعلومات التي تسربت من خلال برنامج التشغيل الأساسي للجهاز، والتي تسربت عن غير قصد من قبل شركة آبل نفسها، حيث تشمل تلك التفاصيل وجود نوع من الشاشة المصفوفة ونسخة كاملة من نظامها التشغيلي آي أو أس (iOS).

منصة Apple TV داعمة لدقة 4K
الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عمد في يونيو/حزيران الماضي إلى الكشف عن أن منصة التلفزيون “Apple TV” سوف تحصل على خدمة “Amazon Prime video” في الخريف، وهي خدمة بث وتحميل الأفلام الشعبية والبرامج التلفزيونية بما في ذلك البرامج الحصرية لشركةأمازون، وأضاف أن هناك المزيد من الأخبار المتعلقة بالمنصة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً.

وتشير التوقعات، بالنظر إلى مرور عامين منذ قيام آبل بتحديث منصة “Apple TV”، إلى حلول موعد حصول منصة التلفزيون على تحديث تبعاً وفق التغييرات الكبيرة التي حصلت في سوق وسائل الإعلام والبث الرقمية، حيث تشير التقارير إلى وجود نسخة جديدة من منصة “Apple TV” يجري العمل عليها، والتي قد تشمل معالجا جديدا قادرا على بث الفيديوهات بدقة 4K العالية الجودة، مع التوافق مع ميزة “أتش دي آر” (HDR).

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

Share

التصنيفات: منوعــات

Share