Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“توشكا” صافر و الإماراتيون يستذكرون جنودهم وسط اتهامات لقطر!

الوحدة نيوز/ متابعات:

في مثل هذا اليوم تحل الـذكرى الـثانية (4 من سبتمبر 2015)، لقصف الجيش بصاروخ أرض أرض “توشكا” القوات الأماراتية في مارب ،وشكلت تلك العملية النوعية ضربة مؤلمة لما يسمى بـ “التحالف العربي “، وأثرت على عزيمة الإمارات والدول المشاركة في العدوان على اليمن .
وأوضح مصدر عسكري بوزارة الدفاع ،وفقا لـ” المسيرة نت “أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع “توشكا” على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.
وخلفت ضربة “توشكا” مئات القتلى والجرحى بينهم (55 قتيل إماراتي) و(10 قتلى سعوديين) و(5 قتلى بحرينيين) باعتراف رسمي.
وأجهضت العملية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية باستهداف معسكر اللواء 107 مشاة في صافر بأقل التكاليف واحدا من أكبر مخططات تحالف العدوان السعودي الإماراتي الذي كان يمضي لبناء قاعدة عسكرية عملاقة لإدارة عملياته الحربية في عدوانه البربري على اليمن.
وطبقا لمصادر عسكرية فقد حشد تحالف العدوان أعدادا هائلة من جحافل الجيوش العائلية السعودية والإماراتية والبحرينية والآلاف من مليشيا الفار هادي وكتائب المرتزقة اليمنيين والأجانب إلى هذا المعسكر، معززين بأحدث الأسلحة الأميركية البرية والمقاتلات الجوية ومروحيان الأباتشي والمنظومات الصاروخية واجهزة الرصد والمسح عبر الأقمار الصناعة.

الإماراتيون يستذكرون وسط اتهامات لقطر!

وفي ذات السياق ،وجه ناشطون إماراتيون اتهامات مباشرة لدولة قطر بالتسبب بمقتل نحو 60 جنديًا من قوات التحالف العربي، 45 منهم إماراتيون، في قصف قاعدة عسكرية بمأرب اليمنية بصاروخ أرض أرض، يوم الجمعة 4 سبتمبر 2015، وفقا لما نشره اليوم موقع “إرم نيوز” الأماراتي.
ودشن الناشطون وسمًا بعنوان #غدر_4 سبتمبر” لاستعادة الذكرى وسط آلاف المشاركات من الإمارات ودول خليجية وعربية عدة.
واتهم حساب يدعى “خليفة قلب الوطن” دولة قطرالمشاركة في العدوان على اليمن، بالغدر بالقوات المسلحة الإماراتية وجنودها في اليمن، وقال في تغريدة له: “غدرت قطر بقواتنا الباسلة في اليمن ولكن لن يمر مرور الكرام ولم تترك قطر حسنةً واحدة لنتذكرها بل غدرت بالإسلام والمسلمين” حد تعبيره.

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share