Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غوتيريش: الضغوط لن تؤثر على قرار إعادة السعودية إلى قائمة العار لمنتهكي الطفولة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، اليوم الأحد ، أن الأمم المتحدة لا تتعرض لأي “ضغوط” من التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن بشأن تقرير المنظمة الدولية المرتقب حول وفيات الأطفال في اليمن، وسط قلق متزايد من الخسائر في صفوف المدنيين.

 

وقال غوتيريش في تصريح لـ “رويترز” بعد لقائه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح انه في أي حال من الأحوال لا يمكن أن تؤثر الضغوط على قراره النهائي بإعادة التحالف الذي تقوده السعودية إلى القائمة السوداء لحقوق الطفل المرفقة بالتقرير.

 

وأضاف: “نحن لا نواجه أي ضغوط ونعتبر أن الضغوط لا تقود إلى شيء، ولكن لا نواجه أي ضغوط. إنه عمل فني يتم القيام به وفي النهاية سيتم عرضه علي وسوف آخذ القرار طبقا لما أراه صحيحا”.

يذكر أن تقريرا للأمم المتحدة في العام الماضي أدرج التحالف الدولي في قائمة منتهكي حقوق الأطفال في اليمن، ولكن جرى سحبه لاحقا، بقرار من الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك بان كي مون.

واتهم بان كي مون التحالف بممارسة “الضغوط غير المقبولة” على الأمم المتحدة، مع ورود أنباء في وسائل الإعلام تشير إلى أن السعودية هددت بقطع مساعداتها المالية عن برامج الأمم المتحدة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share