Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا

تبدأ غدا الثلاثاء بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا من منزل إلى منزل .

الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف،تهدف إلى رفع الوعي حول وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه وتحفيز المجتمع للإسهام الإيجابي في السيطرة عليه، وكذا التوعية حول قضايا الإصحاح البيئي لضمان مشاركة الجميع في تعزيزها.

وتتضمن الحملة إلى جانب التوعية توزيع مواد الوقاية إلى كل منزل كالصابون ومحلول الإرواء اللذان يعتبران العلاج الإسعافي الأول للحفاظ على حياة المصابين بالكوليرا، وكذا تقييم ومسح ومعرفة جميع مصادر المياه في المديريات عالية الخطورة والبالغة 98 مديرية لاتخاذ الإجراءات والمعالجات اللازمة لتنقيتها وتعقيمها من التلوث، بمشاركة فريق فني من وزارة المياه والبيئة

ينفذ الحملة نحو 71 ألفاً من العاملين الصحيين والمعلمين والمتطوعين وأعضاء المجالس المحلية في المحافظات والمديريات والمكاتب التنفيذية، ويديرها فريق إداري في كل محافظة من الجهات المعنية في الصحة، المياه والبيئة، الأوقاف، الإعلام، التربية والتعليم، والسلطات المحلية.

كما يشارك ستة آلاف و660 خطيباً ومرشداً دينياً من كافة المديريات في جوانب التوعية وحشد الجهود الشعبية والمواطنين للإسهام في مكافحة الوباء والحفاظ على نظافة المديريات والأحياء والقرى.

ودعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ المجالس المحلية والمواطنين إلى التعاون مع فرق التثقيف الصحي والإسهام الإيجابي في إنجاح الحملة الوطنية للتوعية والإصحاح البيئي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share