Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إيران تحتجز قارب صيد سعودياً على متنه 5 هنود

احتجزت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، قارب صيد سعودياً بالقرب من جزيرة تدعى فارسي، جنوبي البلاد، وفق ما أعلن مكتب العلاقات العامة لإدارة الصيد البحري في محافظة بوشهر.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، أنّه “كان على متن القارب خمسة صيادين يحملون الجنسية الهندية، تجاوزوا الحدود المائية لإيران، حيث كانوا يصطادون هناك حين تم احتجازهم”.

كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”، أنّ قوات الحرس الثوري الإيراني سلّمت المحتجزين للسلطات القضائية في محافظة بوشهر، جنوب إيران.

يُذكر أنّها ليست المرة الأولى التي تقع فيها حادثة من هذا القبيل، حيث احتجز خفر السواحل الإيراني قارب صيد سعودياً، في 7 يوليو/ تموز الحالي.

وأوضحت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، حينها، أنّ الزورق قدم من ميناء دارين السعودي وانتهك حدود المياه البحرية الايرانية، وقد تم إيقافه من قبل الحرس الثوري في مياه محافظة بوشهر، جنوب إيران.

وبحسب الوكالة، فقد تم اعتقال أربعة ركاب كانوا على متن الزورق المذكور، وجرى التحقيق معهم.

وفي 17 يونيو/ حزيران الماضي، أطلق خفر السواحل السعودي، النار على قارب صيد إيراني، بسبب تجاوز الحدود، وهو ما تسبب بمقتل صياد، كما تم احتجاز آخرين.

وكان القارب يبحر في منطقة الحدود المائية المشتركة بين البلدين حين وقعت الحادثة، بحسب ما أفادت آنذاك مواقع إيرانية، من دون أن تفصّل أسبابها.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share