Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فساد السفارة في الصين يهدد 3 آلاف طالب

ناشد الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الصين، مطلع الاسبوع الجاري الجهات المعنية، سرعة صرف مستحقاتهم المالية الموقوفة منذ نحو عام.

وأوضح أحد الطلاب -فضل عدم ذكر اسمه- في رسالة عاجلة تلقتها «الوحدة» أن الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية في الصين، تماطل وتستهتر بمعاناة الطلاب، مؤكدين عدم صرف مستحقات الربع الرابع من العام 2016م وكذلك مستحقات الربع الأول والثاني والثالث من العام 2017م.

وأضاف ان السفارة تقابل معاناة الطلاب باستهانة وعدم اكتراث، كما ترفض تحمل المسؤولية إزاء معالجة أوضاع مئات المبتعثين للدراسة في الجامعات الصينية.

وأردف الطالب: إن المبتعثين اليمنيين يتعرضون لتهديد بالفصل من الجامعات الصينية، وحرمان استكمال دراستهم، فضلا عن تهديدات بالطرد من المساكن التي يقيمون فيها.

وبين أن السفارة لم تسلم الرسوم الدراسية للطلاب لعامي 2016/2017، وكذلك رسوم العام الدراسي الجديد 2017/2018م.

وأشار إلى أن السفارة حظرت دخول رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين، على خلفية مطالباته المتكررة بالحقوق المالية للطلاب المبتعثين.

كما هدد الطلاب اليمنيون في الصين، بتصعيد الاحتجاجات وصولا إلى الاعتصام المفتوح أمام مقر السفارة في بكين، إذا لم يتم صرف مستحقاتهم وتنفيذ كامل مطالبهم.

في السياق، تحدث طلاب عن فساد ومحسوبية تمارسها السفارة اليمنية في بكين، مشيرين إلى أن المنح المقدمة للسفارة من الحكومة الصينية او من الجامعات، تذهب لمحسوبين على أعضاء البعثة الدبلوماسية في بكين.

ويبلغ عدد الطلاب المبتعثين للدراسة في الصين،  ثلاثة آلاف طالب يمني..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share