Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمهات المعتقلين في عدن يطالبن بالكشف عن مصير ذويهن المخفيين قسراً

نفذت أمهات المعتقلين في عدن، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأربعاء، أمام معسكر القوات الإماراتية بالبريقة، وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهن المخفيين قسريا منذ قرابة العام.
وطالبت أمهات المعتقلين والمخفيين قسريا،وفقا لمصدر محلي في عدن ،السلطات الأمنية في المحافظة بالكشف عن مصير ذويهن، وإحالتهم للمحاكم والنيابات، والسماح لهن بزيارتهم، كون زيارة المساجين تعد حقا قانونيا من حقوقهم.
ورددن شعارات منددة بعمليات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون والمخفيون قسريا، خلف قضبان السجن.
وأفادت بأن الجنود أقدموا على إطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتهديد ، سائقي السيارات الذين أوقفوا سياراتهم ليقوموا بتصوير وقفتنا الإحتجاجية بهواتفهم الذكيۃ، حيث وصل بهم الأمر لتهديد أي مصور من المارة آ بالاعتقال”.
وفي ذات السياق ،لا تزال ردود الفعل، حول تقرير انتهاكات حقوق الإنسان، والذي كشف عن سجون سرية تابعة للإمارات في اليمن، تُمارس فيها صنوف التعذيب، تتصدر اهتمامات اليمنيين، في ظل محاولات مستميتة من أبوظبي لنفي وجود الانتهاكات الموثقة.
كما تواصل الإمارات، محاولات التنصّل من دور قواتها التي تنتشر في أكثر من محافظتي عدن وحضرموت، فضلاً عن علاقتها بما يسمى “القوات اليمنية” التي أسستها وتشرف عليها أبوظبي، لتكون أقرب إلى قوات موالية لها تتلقّى منها الأوامر بشكل مباشر.
وصدر تقرير عن منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في 22 يونيو الفائت، وثق العشرات من حالات الإخفاء القسري والاحتجاز التعسفي، وكشف عن ممارسات وحشية في سجون تابعة للإمارات، التي تولت قيادة واجهة العمليات العسكرية لدول العدوان في مناطق جنوب وشرق اليمن.
وأصبحت الإمارات، النافذ الأول في تلك المناطق، سياسياً وأمنياً وعسكرياً إلى حد يعتبر البعض فيها هذه الممارسات، بأنّها “احتلال” !!.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share