Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جمعية رعاية الأسرة تدعم مستشفى خميس بني سعد بالمحويت بأدوية الكوليرا

سلم الفريق فريق الاستجابة الانسانية السريعة التابع لجمعية رعاية الاسرة اليمنية امس ادارة مستشفى مديرية بني سعد في محافظة المحويت كمية من الادوية والمحاليل و المستلزمات الطبية الخاصة بعلاج الاسهالات المائية والكوليرا لمواجهة الوباء المنتشر في المديرية .
واوضح رئيس فريق الاستجابة الانسانية في الجمعية الدكتور نديم العيزري ، ان الجمعية تعمل على دعم مركزين لعلاج الاسهالات ومكافحة وباء الكوليرا في مديريتي بني سعد وشبام كوكبان بمحافظة المحويت من خلال الامدادات الطبية بالادوية والمستلزمات الصحية في اطار اسهامات الجمعية في الاستجابة لمواجهة وباء الكوليرا الذي انتشر في عدد من المحافظات اليمنية ومنها محافظة المحويت التي تنفذ فيها الجمعية انشطتها الصحية في هذا الجانب .
واشار الدكتور العيزري في تصريح صحفي الى ان الجمعية قدمت لمستشفى خميس بني سعد أدوية ومحاليل طبية خاصة بعلاج الاسهالات المائية والكوليرا بقيمة مليون ريال كدفعة ثانية حيث وقد تم ارسال كمية من العلاجات خلال الاسبوع الماضي وذلك للاسهام في مواجهة الوباء المنتشر في المديرية التي تعاني من زيادة الحالات المصابة بالاسهالات والكوليرا.
واكد الدكتور العيزري ان عدد الحالات المشتبهة بلغت بحسب البيانات الصادرة عن ادارة المستشفي اكثر من 680 حالة اصابة ، و 43 حالة مؤكدة حسب الفحوصات فيما بلغت الوفيات بالوباء 15 حالة وفاة منذ الثامن من مايو الجاري .
الى ذلك أشاد مدير مستشفى خميس بني سعد بمحافظة المحويت بما تقدمه الجمعية من إسهامات ودعم لمركز علاج الكوليرا بالمستشفى ودعم المركز بالعلاجات الخاصة بالكوليرا. لافتا إلى أن الحالات المصابة تفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى الأمر الذي يسبب ضغط كبير على الخدمات العلاجية والسريرية للمصابين .
وثمن ، دور جمعية رعاية الأسرة وخاصة ما تقوم به من جهود في مجال مكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في المديريات المستهدفة في محافظة المحويت.
مشيرا إلى أن هذه الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من الجمعية ستسهم في تغطية احتياجات المركز لمعالجة الاسهالات المائية والكوليرا في المديرية التي تعاني تعاني من انتشار كبير للاسهالات المائية والاصابة بالكوليرا في اوساط المواطنين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share