Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توقعات: إعصار جديد سيضرب محافظات حضرموت والمهرة وشبوة

حذرت غرفة الأرصاد والتنبؤات الجوية والإنذار المبكر في محافظة حضرموت، من احتمالية عالية لتشكل حالة مدارية في وسط بحر العرب، خلال منتصف الأسبوع الحالي.
ونقلت صحيفة “الخليج” الإماراتية عن الباحث المناخي اليمني “عبدالرحمن حميد قوله: إن غرفة الإرصاد أصدرت تنويهاً لجميع المواطنين بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة لمتابعة نشرات الطقس، بدءاً من الثلاثاء المقبل، كخطوة احترازية فقط ﻻ غير بعيداً عن التهويل والإشاعات المنتشرة مؤخراً، بقدوم إعصار إلى المحافظات المذكورة.
ودعا كافة المواطنين إلى عدم المساهمة في نشر تلك الإشاعات وبث الرعب دون التأكد من مصادر رسمية أو خبراء طقس كان لهم دور في المتابعات المناخية بحضرموت، ولفت إلى بدء فريق العمل بالمتابعة لآخر مستجدات توقعات الحالة المدارية منذ يوم الأربعاء الماضي.
وأشار إلى أنه سيتم إصدار بيان رقم (1)، يوم الاثنين المقبل، وسيذاع في المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة يتحدث عن آخر تحديثات التنبؤات العددية حول الحالة المدارية والتي ﻻ يزال مبكراً الحديث عنها أو المناطق التي ستتأثر بها في اليمن وسلطنة عمان أو تلاشيها قُبيل ضربها لأحد تلك المناطق.
وفي مطلع شهر نوفمبر من عام 2015، ضرب إعصارا «ميج» و«تشابالا»، محافظات أرخبيل سقطرى وساحل حضرموت وشبوة والمهرة، وتسببا بأضرار بشرية ومادية كبيرة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share