Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصحة : 11 ألف حالة مشتبه إصابتها بمرض الكوليرا

الوحدة نيوز/ خاص :

 

كشف وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي ،  الدكتور ناصر بن علي العرجلي ،أن حالات المشتبه إصابتها بمرض الكوليرا تجاوزت 11 ألف حالة توفيت منها 150 حالة في أقل من أسبوعين.

ودعا وكيل وزارة الصحة، في افتتاح أعمال المؤتمر اليمني الثاني لجراحة المخ والأعصاب اليوم بصنعاء، المنظمات الدولية للضغط على تحالف العدوان بقيادة السعودية، إلى رفع الحصار ومساعدة اليمن الذي بات مهدد بكارثة صحية وإنسانية غير مسبوقة ، خاصة ما يواجه القطاع الصحي من صعوبات جراء تفشي مرض الكوليرا والإجراءات المتخذة لمنع انتشاره ، موضحا أن إعلان وزارة الصحة العامة والسكان حالة الطوارئ الصحية في العاصمة صنعاء، جاء نتيجة ما تتعرض له من جائحة صحية واسعة وشديدة جراء انتشار وباء الكوليرا في كل مديرياتها، وبقية محافظات الجمهورية.

مشيرا إلى أن المنظومة الصحية في البلاد باتت مهددة بالانهيار الشامل ،حيث بلغ عدد المنشآت المستهدفة من قبل العدوان 413 منشأة ومرفق صحي ،و68 سيارة إسعاف ،و مصنعي أكسجين،لافتا إلى أن إجمالي الخسائر المادية التي لحقت بالمنشآت الصحية بلغت ثمانية مليارات ريال ، ونحو 60 مليار دولار.

وأضاف العرجلي ،أن الحصار تسبب في انعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية مما أدى إلى وفاة العشرات من مرضى الأمراض المزمنة ،خاصة مرضى الفشل الكلوي والقلب والسرطان والسكري.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share