Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

منتخب التايكواندو يبدأ غداً مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

يبدأ المنتخب الوطني للتايكواندو غداً الثلاثاء مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 12 وحتى 22 مايو الجاري بمشاركة 54 دولة عضواً في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

يشارك منتخب التايكواندو بثلاثة لاعبين هم يحيى منصور عياش في وزن تحت 58 كجم، وصدام علي طحامة في وزن تحت 54 كجم، وماجد أحمد العبال في وزن تحت 58 كجم، تحت قيادة المدرب الوطني خالد مقبول القادري.

وفيما يبدأ اللاعبان طحامة وعياش مشاركتهما غدا بعد إجرائهما عملية الوزن اليوم، يستهل اللاعب العبال أولى نزالاته بعد غد الأربعاء عقب إجراء عملية الوزن غدا، فيما عقد اليوم الاجتماع الفني وعملية القرعة بمشاركة مدرب المنتخب الوطني..

حيث يواجه اللاعب يحيى منصور عياش منافسه الباكستاني أرون خان في دور الـ16، ويقابل اللاعب صدام طحامة منافسه الأردني معتصم أبوز زيد في الدور ذاته، و يلتقي اللاعب ماجد العبال منافسه المغربي عمر حجامي.

إلى ذلك عبر أعضاء منتخب التايكواندو عن إصرارهم وعزيمتهم على تحقيق إنجاز للرياضة اليمنية في هذا المحفل الرياضي المهم.

وقال مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو خالد مقبول القادري إنه ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن حاليا إلا أن اللاعبين لديهم الرغبة من أجل تحقيق انجاز للوطن وزرع البسمة على شفاه اليمنيين في وقت يحتاجون فيه إلى ذلك..

واستعرض الصعوبات التي واجهت عملية الاستعداد للمشاركة في الدورة وإمكانية تحقيق مركز متقدم فيها، قائلاً “بطولة التايكواندو في هذه الدورة تتميز فنيا بالمستوى المرتفع والقوي بسبب تواجد عدد من الدول البارزة المعروفة منتخباتها بالقوة في هذه اللعبة وذلك كإيران، أذربيجان، الأردن، ومصر.. أيضا حجم المنافسة في البطولة كبير نظراً لعدد الدول المشاركة حيث تصل القرعة في بعض الأوزان إلى دور الـ 32”.

وأضاف “الصعوبة التي نواجهها أيضاً أنه تم تعديل حوالي 80 بالمائة من قوانين التحكيم والمنافسة في اللعبة، وهذه المشاركة هي الأولى لليمن من بعد التعديلات التي تتطلب التمرن عليها.. كما أن غياب اللاعبين عن المشاركات الخارجية لمدة عام كامل أثر سلبا عل المستوى الفني للاعبين.”

وأتم مدرب منتخب التايكواندو “لكن ورغم كل تلك الصعوبات إلا أن اللاعبين يتمتعون بنفسيات معنوية عالية وعزيمة على تحقيق انجاز يشرف اليمن خصوصاً بعد المعسكر الداخلي الذي استمر 20 يوماً بدم اللجنة الأولمبية اليمنية وكان له أثر في رفع الجاهزية الفنية والجوانب النفسية والمعنوية”.

من جانبه أكد لاعب المنتخب يحيى منصور عياش أن بطولة التايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي من أقوى البطولات لمشاركة أكثر من 50 دولة، لافتاً إلى أن الاستعداد للمشاركة لم يكن بالمستوى المطلوب وتم وفقاً للإمكانيات المتوفرة نظراً لأوضاع البلاد التي لم تساعد على ذلك وتسببت في توقف النشاط الرياضي الداخلي بشكل عام.

وقال ” آخر مشاركة لنا على المستوى الخارجي، كانت قبل أكثر من عام، ورغم ضعف الإعداد إلا أننا سنقاتل من أجل رفع علم اليمن عالياً في هذا المحفل المهم.. مثمناً جهود اللجنة الأولمبية اليمنية واتحاد التايكواندو في دعم المنتخب من أجل تحقيق مشاركة ايجابية في الدورة.

فيما يرى زميله صدام علي طحامة أن الاستعداد كان جيداً، مشيداً بجهود المدربين على ثقتهم باللاعبين.. مضيفاً “تأثير توقف المشاركات الخارجية كان سلبياً والبطولة قوية واختبار صعب لنا، لكن ذلك لم يزعزع ثقتنا بأنفسنا وقدرتنا على تحقيق انجاز لليمن لنثبت بأننا قادرين على التغلب على كل الظروف الصعبة”.

واختتم “طموحنا دائما المركز الأول ورفع علم اليمن عاليا في أي مشاركة خارجية معتمدين أيضا على خبراتنا، فمن الصعاب يُصنع الأبطال وسنحقق الفرحة التي تنقصنا”.

بدوره أكد لاعب المنتخب ماجد أحمد العبال أن الإعداد للمشاركة في هذه الدورة لم يكن بالمستوى المطلوب، وقال “خضنا معسكر داخلي في صنعاء لمدة 20 يوماً، للمشاركة في بطولة يتطلب الاستعداد لها حوالي ثلاثة أشهر، لكن ورغم ذلك إلا أن المعنويات مرتفعة بالإضافة إلى ما نمتلكه من خبرات سابقة، وسنقدم كل ما لدينا وأكثر بهدف تحقيق إنجاز لليمن.

وأشار إلى أن غياب المنتخب عن المشاركات الخارجية منذ نحو عام أثر كثيراً على المستوى الفني، غير أن اللاعبين حاولوا التغلب على ذلك من خلال تكثيف الجرعات التدريبية بواقع ثلاث جرعات في اليوم الواحد.

واختتم اللاعب العبال تصريحه قائلاً “طموحنا كلاعبين هو تحقيق المراكز الأولى ونحن سنعمل كل مابوسعنا لرفع علم اليمن عالياً”.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share