Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بنك للطعام في اليمن قريباً

الوحدة نيوز/ خاص:
يعتزم عدد من رجال الأعمال اليمنيين، تدشين أعمال بنك الطعام اليمني الاسبوع المقبل.
وقالت الغرفة التجارية والصناعية في نشر على صفحتها “بالفيس بوك” إن” بنك الطعام اليمني سيمثل نقطة تحول في تقديم المساعدات الغذائية والتخفيف من حالة انعدام الأمن الغذائي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها اليمن والتي زادت فيها حدة الفقر، ووصل فيها نسبة المحتاجين للمساعدات الغذائية إلى 82% من السكان، وفقا لتقارير دولية.
وأكد عدد من رجال الاعمال على” أن اطلاق البنك يعد بادرة متميزة في العمل الإنساني الداخلي توصف بأنها أولى خطوات النجاحات المجتمعية لمكافحة الجوع المستشري بين اليمنين ونافذة موحدة لضم رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني في بوتقة واحدة لإنقاذ أرواح الألاف من اليمنيين من براثن الجوع”.
ويعتبر بنك الطعام اليمني عملياً منظمة تطوعية (غير ربحية) تهتم بمكافحة الجوع في اليمن وسيتمتع بخصوصية في أدائه وإدارته، فنخبة رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص هي من تبنته أسوة بما هو ماثل في الدول الأخرى عربية وغربية ويؤكدون أنهم سيشاركون بفعالة في إيصال معوناتهم للمحتاجين.
كما تعد مبادرة بنك الطعام التي يقودها القطاع الخاص في اليمن أحد النماذج الرائدة التي ستمثل وسيط فعال لإيصال مساعدات القطاع الخاص والمجتمع الدولي إلى المحتاجين للغذاء في مختلف محافظات الجمهورية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,منوعــات

Share