Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فوز وثلاث خسائر لجودو اليمن في انطلاق دورة ألعاب التضامن الإسلامي

انطلقت اليوم منافسات الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي الذي تحتضنه العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة 12 حتى 22 مايو الجاري بمشاركة أكثر من خمسة آلاف رياضي يمثلون 54 دولة عضواً في الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وكان حفل الإفتتاح الكبير مساء أمس في أستاد باكو الأولمبي، شهد إعلان رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف افتتاح النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، وكذا دخول المنتخبات والفرق المشاركة، بالإضافة إلى لوحات استعراضية معبرة عن الحضارة الاسلامية ومدى ارتباط أذربيجان بالتاريخ والتقاليد والعراقة.

وحضر الحفل أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية نائب رئيس الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، محمد الأهجري، ورئيسة البعثة الرياضية اليمنية نائل نصر عباس، بالإضافة إلى بقية أعضاء البعثة.

وفي افتتاح منافسات الألعاب التي انطلقت اليوم السبت، حقق لاعبا فريق اليمن للجودو، علي محسن خصروف وأحمد سالم عياش فوز وثلاث خسائر، ففي منافسات وزن 60 كيلوجرام، أحرز اللاعب علي خصروف المركز السابع بعد فوزه في دور الـ16 على منافسه النيجيري مختار اللاسين في نزال أصيب خلاله اللاعب اليمني في الرأس، قبل أن يخسر في دور الـ8 من الأذربيجاني أورخان سافاروف والذي توج ببطولة هذا الوزن.

ولعب خصروف مباراة ترتيب المراكز الثمانية الأولى مع اللاعب المغربي ياسين مودتير وخسر اللقاء ليحتل بذلك المركز السابع في الترتيب العام لهذا الوزن.

وفي منافسات الجودو لوزن 73 كجم خسر اللاعب اليمني أحمد عياش من منافسه لاعب كازاخستان بيكادل شايمردنوف ليودع عياش المنافسات من دورها الأول.

ويختتم فريق الجودو مشاركته في الدورة غداً بمشاركة اللاعب اليمني وليد رزق الكبزري في منافسات وزن تحت 81 كجم مع لاعب الجابون تيرينس كوامبا في دور الـ16 .

وأكد اللاعب الكبزي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استعداده لخوض النزال وعزمه على تحقيق إنجاز يمني للعبة الجودو في هذه الدورة .. مشيراً إلى أن إستعداداته لخوض منافسات الدورة كانت جيدة تحت قيادة المدرب علي الآنسي ومقارنة بالظروف الحالية التي يمر بها اليمن.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share