Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين تنعيان الصحفي زيد الغابري

نعت وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين الصحفي زيد محمد الغابري الذي انتقل إلى رحمة الله  الاسبوع الجاري بعد رحلة عطاء نضالية في الصحافة والإعلام الرسمي وفي صحيفة الجمهورية التي تولى فيها منصب مدير التحرير.

وعبرت الوزارة  والنقابة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الصحفي والإعلامي في هذا المصاب .. سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته و يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ويعد الفقيد من ابرز القامات الصحفية المخلصة والمحبة للمهنة والوفية لقيمها، وتعلم على يديه كثير من الصحفيين.

وترك الفقيد بصمات واضحة في العمل النقابي الحقوقي والمجال الصحفي والاعلامي الإبداعي .

ويعد رحيله خسارة كبيرة للوسط الصحفي والنقابي.

والفقيد من مواليد عام 1942م ، وحصل على دبلوم إذاعة وصحافة من العراق عام 1964م.

– التحق بالعمل الإذاعي في إذاعة صنعاء عام 1966م. ثم انتقل إلى إذاعة تعز بعد ستة أشهر من ذلك التاريخ كمذيع ومدير برامج وكاتب مسلسلات إذاعية منها مسلسل (السر الغامض).

وفي عام 1974م انتقل للعمل في صحيفة الجمهورية وتدرج فيها من محرر في الأخبار إلى محرر في التحقيقات حتى وصل إلى منصب مدير تحرير صحيفة الجمهورية، وكان طوال هذه الفترة كاتب مقالات يومية ثم أعمدة يومية مثل عمود (باسم الوطن).

في بداية الثمانينيات بدأ بتحرير عموده اليومي الشهير المعروف باسم (قضية في عمود) في صحيفة الجمهورية، وبعد ذلك بفترة وجيزة بدأ تحرير عمود آخر يحمل اسم (باختصار) وهو عمود يومي ظل يحرره حتى توقف العمود عام 2005م مع تقاعده عن العمل.

كان آخر عمل له في صحيفة الجمهورية حتى تقاعده عام 2005م مديراً لتحرير الصحيفة، لكنه استمر في تحرير عمود (قضية في عمود).

والفقيد عضو نقابة الصحفيين اليمنيين منذ تأسيسها في ستينيات القرن الماضي وأيضاً عضو اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين.

شغل منصب رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بتعز في بداية تأسيس الفرع واستمر في المنصب حتى عام 2004م.

Share

التصنيفات: حريـــات

Share