Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

(الهيج) يدعو الى تشجيع التحاق الفتاة بالتعليم في المناطق الريفية

الوحدة نيوز/ غمدان أبوعلي:

دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج ومعه مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم علي أحمد عجلان ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد عمر بحر أمس برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف الجدد – للسنة الثانية 2017م.
ويهدف البرنامج الذي تنفذه شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بتمويل وحدة الشراكة العالمية للتعليم الى إكساب 105 متدربات من مديريات “جبل رأس، برع ، القناوص ، الضحي، المنيرة ، والمغلاف ” في تنمية المهارات التدريسية للمعلمات بالمديريات المستهدفة وتطوير القدرات الذاتية لأستخدام الأساليب التدريبية المطورة وذلك من اجل ايجاد معلمة قادرة على التعامل مع الطالبات في الفصل الدراسي والعمل على سد العجز القائم في كثير من مدارس الريف محافظة الحديدة ..
واكد محافظ المحافظة حسن الهيج على ضرورة إكساب المعلمات الريفيات المهارات التدريبية الحديثة للمساهمة في القضاء على الامية في ارياف تهامه ..
واشارالهيج الى أنه لابد من اعطاء المراة الريفية حقها في التعليم كون المرأة الريفية حرمت من التعليم وتشجيع التحاق الفتاة بالتعليم في المناطق الريفية والنائية ..
حضر التدشين نائب مدير التأهيل بوزارة التربية فيصل الحاشدي ومستشار الشئون القانونية بالوزارة محمد محمد سريع ونائب مدير مكتب التربية علي الطبيشي ورئيس شعبة التأهيل بمكتب التربية بالمحافظة أنور الحكيمي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share