Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

” الغذاء العالمي”: شحنة القمح التي وصلت إلى ميناء عدن تخضع لفحص مخبري، بعد تلف (42 طن متري)

الوحدة نيوز/ متابعات:
قال برنامج الغذاء العالمي، إن شحنة القمح التي وصلت إلى ميناء عدن، تخضع لفحص مخبري رسمي، للتأكد من جودتها قبل عملية الطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع.
وأفاد البرنامج في بيان تلقته “الوحدة نيوز” إنه “قد تم عزل جزء صغير (42 طن متري) من هذه الشحنة الذي كان من الواضح أنه تعرض للتلف من مياه البحر، ومن المقرر التخلص منه في عدن وفقاً لإجراءات البرنامج المعتادة في مثل هذه الحالات”.
وأضاف البيان “وفقاً للإجراءات المتبعة ببرنامج الأغذية العالمي وطبقاً للمعايير الدولية، تقوم سلطات رسمية ومستقلة بفحص جميع الشحنات التابعة للبرنامج قبل عملية التحميل والتفريغ والطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع”.
وتابع البيان“ تم تفريغ شحنة حبوب القمح كلها، التي كانت موجهة إلى ميناء عدن، تحت إشراف جميع السلطات المحلية ذات الصلة”.
وقال البرنامج في بيانه إن تلك الشحنة تكفي لنحو 2.5 مليون شخص لمدة شهر، ووصلت إلى ميناء عدن كجزء من عملية الطوارئ التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي في البلاد والتي تقدم المساعدات الغذائية الطارئة لملايين الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.
وكان رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور، وجه رسالة الى مدير برنامج الغذاء العالمي في اليمن، كشف فيها إن باخرة تابعة للبرنامج فرغّت شحنة حجمها 32 ألف طن متري من القمح منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، ومتعفن.
وأكدت الرسالة ان التقرير الموثق بالصور يشير الى تعفن القمح على ظهر الباخرة وفي العنابر المختلفة وأنها غير صالحة للاستهلاك كما أن العنبر المخصص لميناء الحديدة قد نبت القمح فيه.. مشيرة الى ان الصور المرفقة تؤكد ذلك وانه تم تفريغ القمح وتعبئته في اكياس ليقدم كمساعدة للمواطنين اليمنيين مع انه كان يفترض بل ويجب اعادة القمح الى مصدره كونه متعفن وغير صالح للاستخدام الآدمي.
وطالبت مدير برنامج الغذاء العالمي بالتدخل الفوري وإيقاف تفريغ الباخرة و اعادة الكميات التي فرغت وخزنت بالمخازن وإجراء التحقيقات اللازمة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,تنميـــة

Share