Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل التحضيرات للمؤتمر العلمي الثاني للمخ والأعصاب بصنعاء

تستضيف العاصمة صنعاء في منتصف مايو الجاري ،فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للمخ والأعصاب، والذي تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري، بالتنسيق مع العالمية لأنظمة الجودة، تحت شعار “مؤتمر يتحدى الحصار ويتخطى الحدود “.

يشارك في المؤتمر 250 طبيبا واستشارياً والكوادر الطبية المختصة بطب جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، إضافة إلى أكاديميين من الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية والخاصة.

وأوضح الدكتور ماجد عامر ،رئيس المؤتمر، أن المؤتمر العلمي، يهدف إلى تبادل الخبرات العملية الطبية وتحسين وتطوير المهارات الطبية للاستشاريين والأطباء في مجال المخ والأعصاب ،لافتا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة للتعرف على التطورات العالمية في هذا المجال “.

وأكد الدكتور ماجد عامر ، أن الترتيبات والتحضيرات جارية لانعقاد المؤتمر، مشيرا إلى أنه تم دعوة كبار الجراحين و العلماء و الباحثين من كل أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر،الذي ستلقى فيه محاضرات مباشرة عن طريق الانترنت بتقنية التعليم الحي عن بعد، و تحت شعار تعليم بلا حدود.

وقال في  تصريح صحفي :”أن المؤتمر يعد الأول الذي تستخدم فيه أرقى التقنيات الحديثة التي ستجعله دوليا عن طريق البث المباشر بواسطة قناة جراحة الأعصاب التلفزيونية العالمية ،التي ستستخدم البث الحي لنقل وقائع جلسات المؤتمر”.

وأضاف : المؤتمر العلمي الثاني للمخ والأعصاب، سيناقش أكثر من 62 ورقة عمل ،وبحث علمي حول الجهاز العصبي ، إصابات والتهابات الجهاز العصبي أثناء الحروب والسلم ، أمراض الجهاز العصبي لدى الأطفال والعمود الفقري وغيرها ، من خلال إلقاء محاضرات علمية لجراحين عالميين عبر الإنترنت ، فضلا عن النقل المباشر لوقائع المؤتمر عبر قناة جراحة الأعصاب العالمية .

داعيا الجهات الرسمية والقطاع الخاص وشركات الأدوية، إلى المساهمة في دعم المؤتمر خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share