Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجيش اليمني الثامن عربياً في تصنيف “غلوبال فاير باور”

احتل الجيش اليمني المرتبة الثامنة في أقوى الجيوش العربية، فيما تربع الجيش المصري للعام الثاني على التوالي على المرتبة الأولى في ترتيب أقوى الجيوش العربية، حسب قائمة أقوى الجيوش العالمية التي أصدرها الموقع العالمي «غلوبال فاير باور» للتصنيف العالمي لجيوش الدول.

ويأتي تمركز الجيش النظامي اليمني في المرتبة الـ (8) ضمن المراتب العالمية للجيوش الأقوى بعد الصمود الأسطوري أمام الحرب التي شنتها دول التحالف بقيادة السعودية وأكثر من 17 دولة منذ بدء الحرب على اليمن في 26 مارس 2015.

وأظهر تقرير لمؤسسة «غلوبال فاير باور» الذي أصدرته، هذا الشهر وبدأت بدراسته منذ منتصف العام الماضي، تربع الجيش المصري للعام الثاني على التوالي على المرتبة الأولى ، فيما جاء الجيش السعودي في المرتبة الثانية، فيما أتى الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة والجيش العربي السوري رابعاً، على مستوى العرب.

أما على مستوى الترتيب العالمي فقد جاءت مصر في المرتبة الـ12، بعدما كانت الـ18 في 2015، وحصلت السعودية على المرتبة الـ24 عالميا، بعدما كانت الـ28 في 2015، وتلتها الجزائر في المرتبة الـ26 دوليا.

وجاء تصنيف الجيوش العربية الأخرى، كالتالي: الإمارات العربية المتحدة، العراق، اليمن، الأردن، السودان، ليبيا، تونس، عمان، الكويت، البحرين، قطر، لبنان، جنوب السودان، ثم جاءت الصومـــال في المرتبــة الأخيرة عربيا والـ125 عالميا، على القائمة التي شملت 126 دولة..

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share