Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

6 أزمات تواجه زيدان أمام ديبورتيفو

نجح نادي برشلونة في خطف صدارة الدوري الإسباني من خلال تحقيق الفوز في كلاسيكو برنابيو 2-3 الأحد الماضي بفضل تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الذي تمكن من تسجيل ثنائية في شباك كايلور نافاس..ويأمل زيدان في تحقيق5 انتصارات وتعادل في مبارياته الست المتبقية من الدوري الإسباني بهدف تحقيق اللقب مهما كانت نتائج البرسا في مباريات الخمسة المتبقية.

ويواجه زيدان العديد من المعوقات في لقاء أمام ديبورتيفو لاكورونيا في ملعب ريازور والتي هي كالتالي:

أزمة الدفاع

المشكلة الكبرى لدى المدرب الفرنسي في لقاء اليوم في ريازور تتمثل في ايقاف القائد سيرجيو راموس واصابة بيبي ورافائيل فاران على الرغم أن هناك امكانية ضعيفة لمشاركة الفرنسي بجانب ناتشو فيرنانديز في خط الدفاع.ويفاضل زيدان بين اشراك كاسيميرو أو ماتيو كوفاسيتش في قلب الدفاع بجانب ناتشو مع امكانية اللجوء إلى الكاستيا ومنح الفرصة للاعب الشاب.

– اصابة بيل:

أصبح من المؤكد غياب الويلزي غاريث بيل عن مباراتي أوساسونا وفالنسيا بسبب معادوة الاصابة للاعب في مباراة الكلاسيكو في برنابيو الأحد..وتحول بيل من لاعب هام في تشكيلة زين الدين زيدان إلى لاعب زجاجي حيث عاني من 17 اصابة عضلية منذ وصوله للفريق.

الويلزي ظهر في 26 لقاء مع ريال مدريد هذا الموسم فقط 10 منها اكمل اللقاء الى الدقيقة 90.

منذ عام 2009، غاب جاريث بيل لمدة 383 يوم بسبب الإصابات، تلك الإصابات ابعدته عن 65 مباراة، 21 مباراة مع توتنام، 44 مباراة مع ريال مدريد.

المشاكل البدنية

لاشك أن سر تفوق برشلونة على حساب ريال مدريد الأحد الماضي في برنابيو يرجع إلى اللياقة البدنية والتي تأثرت بسبب تركيز نجوم الملكي في دوري الأبطال وخوض اشواط اضافية الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ.

ريال مدريد ركض 5 كيلو متر أقل من برشلونة في الكلاسيكو فلاعب مثل سيرجي روبيرتو قام بالركض12 كيلو والثنائي ايفان راكيتيتش وجوردي ألبا 11 كيلو بينما في ريال مدريد كان الأبرز داني كارفاجال وتوني كروس 10 كيلو متر.

من المؤكد أن مواجهتي أتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال سوف تزيد من متاعب فريق زيدان في الليغا هذا الموسم.

الأزمة النفسية والقلق من الحكام:

معاناة كبيرة من الناحية النفسية تواجه نجوم البلانكو في الوقت الحالي عقب السقوط في ديارهم أمام رفاق ليونيل ولا شك أن زين الدين زيدان لابد من أن يعيد الثقة في نفوس لاعبيه وكذلك في نفسه لكون التقارير بدأت تتحدث عن يواخيم لوف وأسماء لخلافة المدرب الفرنسي في تدريب النادي.

أمام زيدان هذه المرة أزمة كبيرة تواجه الفريق تتمثل في فقدان الثقة وفي شعور اللاعبين بالظلم التحكيمي بجانب القلق من صحوة برشلونة في الليغا والتي قد تتسبب في استمرار ابتعاد ريال مدريد عن البطولات المحلية لموسم آخر.. ومن المنتظر أن يزيد من الضغوطات على الفريق أن برشلونة سوف تلعب أولا ضد أوساسونا في كامب نو قبل لقاء ريازور مساء الأربعاء مما يعني أن الفوز الكتالوني سوف يمنح البلاوغرانا أفضلية بثلاثة نقاط أمام ريال مدريد في جدول الترتيب.

رونالدو المحلي ليس الأوروبي!

5 أهداف سجلها صاروخ ماديرا “كريستيانو رونالدو” في شباك بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم ليصل لسبعة أهداف في البطولة بينما اللاعب نفسه يعاني هذا الموسم من فشل تهديفي كبير في الدوري الإسباني.

رونالدو يبتعد 12 هدفا عن ليونيل ميسي في سباق هدافي الليغا هذا الموسم وهو الفارق الأكبر منذ وصول البرتغالي إلى الدوري الإسباني عكس الحال فأن رونالدو يبدع في البطولة الأوروبية.

ويحتاج رونالدو للاستفاقة ونسيان ما حدث في الكلاسيكو والعمل على انتشال الفريق من أزمته الحالية قبل مواجهة ريازور.

ريازور مرعب الكبار:

يعد ملعب ديبورتيفو لاكورونيا بمثابة مقبرة كبار أندية الدوري الإسباني فالفريق الأزرق والأبيض تغلب بهدفين لهدف أمام برشلونة في ريازور كما تعادل ايجابيا بهدف لهدف أمام أتلتيكو مدريد.

فريق ريازور استطاع أن يسقط أندية في فخ الخسارة بقيمة إيبار ، خيخون ، سوسيداد ، أوساسونا ، برشلونة ومالاجا في ملعبه في الموسم الجاري.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share