Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة سبل دعم الصليب الأحمر لمستشفى ذمار العام

اطلع فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم على سير العمل بمستشفى ذمار العام وما يقدمه من خدمات صحية للمرضى والمرتادين.

وأوضح الدكتور جمال حسن الشامي ، رئيس هيئة مستشفى ذمار العام في تصريح ل”الوحدة نيوز” أن اللقاء ناقش الأوضاع الإنسانية والصحية ، وما قدمه الصليب الأحمر الدولي من دعم للقطاع الصحي للمشفى ،خلال الفترة الماضية وجوانب الدعم الممكنة خلال الفترة القادمة في مختلف المجالات.

وبين الشامي ، أن هناك عدد من التحديات الماثلة والتي تتطلب دعم ومساندة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وخاصة انتقال الصليب الأحمر السويدي إلى مرحلة الشراكة قريبا، للتشغيل الجزئي لعدد من أقسام الهيئة،جراء استمرار العدوان السعودي في حصاره على اليمن ، والذي قد ينذر بتفاقم وانهيار القطاع الصحي في البلد .

كما نوه الشامي إلى أن اللقاء تطرق لأهمية الدعم الذي سيقدمه الصليب الأحمر للقطاع الصحي، وخاصة دعم هيئة مستشفى ذمار العام الذي تعد رئة القطاع الصحي والمنظومة الصحية للمحافظة وخمس محافظات مجاورة.

وأشار رئيس هيئة مستشفى ذمار العام ،إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، أسهمت في تقديم تجهيزات طبية لوحدة العناية المركزة وتجهيز صالة العمليات وتوفير 27 طلبية من الأدوية والمحاليل الطبية، خلال العامين الماضيين، وإضافة أربع وحدات لثلاجة الموتى وصيانة دورات المياه ،وتوفير مضخة لشفط مياه الأمطار وتوصيل مصدر مياه وصيانة محطة الأكسيجين وتوفير مولدات كهربائية وبناء قدرات الكوادر الصحية.

ولفت الدكتور الشامي، في ختام تصريحه ، إلى حاجة المستشفى لمزيد من الدعم لاستمرار تقديم الخدمات الصحية، كماعبر عن شكر وامتنان الهيئة ،للجنة الدولية للصليب الأحمر على ما قدمته من دعم لاستمرار تقديم الخدمات  لأبناء المحافظة ،والخمس المحافظات مجاورة لها

 .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share