Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اليوم.. في دوري أبطال أوروبا .. كيف يمكن لبايرن ميونيخ تجاوز ريال مدريد ؟

اختارت الإصابات أن تتلاعب بأوراق كارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين مساء اليوم في المباراة الأكثر تكراراً بتاريخ دوري أبطال أوروبا فبالوقت الذي كان فيه زيزو يندب حظه على خسارة قلبي دفاع مُني خصمه الإيطالي بضربة قوية في عموده الفقري مع غياب 2 من أهم عناصر منظومته الخلفية فافتقاد هوميلس بات أمراً رسمياً وتعافي نوير حتى الآن يسير بسرعة أقل بكثير من المنتظرة وبالتالي لا شيء يؤكد مشاركته حتى اللحظة!

هيبة ثلاثي الهجوم

من المنتظر أن يدخل البافاري المباراة بزخم هجومي خاص، ما لم يتعرض أي من روبن أو ريبيري أو ليفاندوفسكي لأي إصابة باليومين القادمين، حيث يعيش النجم البولندي فترة خاصة للغاية والأمر لا يتعلق بالتهديف فقط بل بقدرته على استثمار الركلات الحرة من جهة وإمكانية استخدامه للضغط على الدفاع من جهة ثانية فالميرينغي سيقع ذهاباً بين نارين فإذا توجه ناتشو نحو ليفا فقد يلعب فارق الخبرة دوراً كبيراً وإن لعب راموس على البولندي فإنه سيكون بحاجة لممارسة أقصى درجات ضبط النفس لأن تلقي أي إنذار سيعني خوض الريال لقاء الإياب دون قائده وبغياب قلبي الدفاع الآخرين سيضطر زيزو لإشراك لاعب خارج مركزه لتعويض راموس.

تنوّع الأدوار حالياً بين روبن وريبيري سيكون أيضاً بمثابة علامة إضافية حيث يحاول الفرنسي الاعتماد أكثر على المساندة بصناعة اللعب وبناء الهجمات في حين يميل روبن للانطلاقات السريعة وبظل انتقال رونالدو المتكرر نحو الداخل وتقدم مارسيلو المستمر وحيداً على الجهة اليسرى قد يحصل روبن على حرية استثنائية إذا ما اضطر ريال مدريد التقدم للأمام والبحث عن هدف وبالتالي يمكن القول أنه بين قلة خبرة ناتشو والنزعة الهجومية لمارسيلو قد يكون بإمكان بايرن أن يحصل على حلول هجومية تفتح شهية روبن وليفاندوفسكي للتهديف.

وسط متماسك

لم يخُض بواتينغ حتى الآن إلا مباراتين كاملتين منذ بداية هذا العام بالتالي ربما لم يصل مستوى التركيز لدى اللاعب للقمة لكن بظل اكتمال الوسط قد يحاول فيدال أو ألونسو تقليل الضغط عن زميلهم من الناحية الدفاعية خاصة وأن «بوا» قد يضطر للغياب عن لقاء الإياب بحال تلقى إنذار ذهاباً وبظل غياب هوميلس ورحيل بادشتوبر للإعارة قد يضطر كارليتو حينها للاعتماد على كيميش بقلب الدفاع وهو ما لا يتمناه أي متابع بافاري لكن بظل اكتمال مفاتيح الوسط قد يكون تقليل الضغط على بواتينغ وارداً للغاية.

ضغط عال

بات من الواضح مؤخراً اعتماد رونالدو على الانتقال للعمق قدر الإمكان وتقليل أدواره الدفاعية وحين يستحوذ الريال على الكرة يشكل رونالدو وبنزيمة ثنائياً هجومياً مزعجاً وهنا ستكون مهمة بايرن بعدم السماح للريال بتنظيم اللعب بل إبقاءه تحت الضغط كما اعتاد بايرن بأسلوبه التقليدي وحتى بحال خرج الميرينغي بالمرتدات فإن الهجوم لن يكون بذات قدر التنظيم الذي سيظهر عندما يسيطر الريال على الكرة ويبني اللعب بهدوء وبالتالي سيكون احتمال تقليل الضغط على أولرايش ممكناً إضافة لكون الأخير يملك قدرة مميزة بإبعاد الانفرادات.

 

 

هيتسفيلد يتوقع فوز البايرن على الريال

 

توقع المدرب الألماني «أوتمار هيتسفيلد»، المدير الفني الأسبق لفريق بايرن ميونيخ الفريق الأقرب لتحقيق الفوز في مباراة اليوم الأربعاء والتي ستجمع فريقي بايرن ميونخ أمام ريال مدريد الإسباني من مُنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.، يستضيف النادي البافاري الميرينغي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أليانز أرينا اليوم، والمدرّب كارلو أنشيلوتي ليس أكيداً إنّه سيستدعي مهاجمه ليفاندوفسكي، وهو ينتظر التقارير الطبيّة وكل جديد عن تعافيه… وقال هيتسفيلد في تصريحات إلى وسائل الإعلام الإسبانية: «لقد واجهت ريال مدريد كمدرب ما يقرب من 12 مرة، لقد حققت الفوز أمامهم في 7 مواجهات، فهو بالطبع رقم مميز جداً، ولكن عام 2001 قد شهد على أفضل مباراة بين بايرن ميونخ وريال مدريد»،، أضاف «لقد حققنا الفوز على ملعب سانتياغو برنابيو بعد مقابل لا شيء، عن طريق اللاعب البرازيلي جيوفاني ألبروفي، وفي لقاء العودة على ملعبنا كررنا الفوز بهدفين مقابل هدف وتأهلنا إلى المباراة النهائية، كنا نعلم تمامًا أن لو تأهلنا على حساب الريال فسوف نُحقق اللقب».

واختتم هيتسفيلد صاحب الـ 68 عامًا تصريحاته قائلاً: «أعتقد أن خلال مواجهة الغد البايرن سوف يكون المُرشح الأوفر حظًاً للفوز، بسبب امتلاكه لخط دفاع قوي للغاية مع ضغط مُنظم من جانب المدرب الإيطالي «كارلو أنشيلوتي» المدير الفني للفريق، لكن بالطبع الريال يملك مجموعة جيدة من اللاعبين مثل رونالدو وبيل»..

 

 

 هوميلس سيغيب عن اللقاء

 

أكد لاعب بايرن ميونيخ ماتس هوميلس غيابه عن مواجهة ريال مدريد ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

هوميلس وبتصريح مختصر جداً لصحيفة «بيلد» أكد أن الصور الأولية أظهرت استحالة لحاقه بمواجهة الميرينغي مما يعني اضطرار أنشيلوتي للاعتماد على بواتينغ ومارتينيز خلال الفترة القادمة.

كما أعلن بايرن ميونيخ عن غياب اللاعب لفترة غير محدودة بسبب إصابة بكاحله الأيمن بوقت أكدت فيه صحيفة «بيلد» أن اللاعب سيحتاج لراحة تمتد لثلاثة أسابيع.

صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية شككت بإمكانية عودة هوميلس للملاعب مرة أخرى هذا الموسم مؤكدة على قوة الإصابة لكن هذه الأخبار مازالت حتى الآن تصب بخانة التوقعات بظل عدم ظهور الصور النهائية حتى الآن.

وكان هوميلس قد تعرض لإصابة قوية بالكاحل أجبرته على مغادرة تمارين فريقه صباح الأحد ليبقَ بعد ذلك بعيادة طبيب الفريق لمدة ساعتين كاملتين.

تكتيك زيدان

اعتاد بايرن ميونيخ على الاضطراب دفاعياً حين يواجه لاعباً يتمتع بمهارة مميزة وسرعة عالية وقدرة على الانتقال بين الطرفين، هذه المزايا مجتمعة غير موجودة اليوم ببيل الذي لا يقدم المستوى المأمول ولا برونالدو الذي تراجعت قدرته على المراوغة مؤخراً لكن البديل فاسكيز يبدو أكثر قدرة على إزعاج دفاع بايرن من الاثنين بالتالي قد لا يفضل المحللون الألمان التفكير بإشراك الإسباني الشاب على حساب أحد اضلع خط الوسط.

خطوة زيدان الجريئة، إن تمت، قد تذكرنا بالمعاناة التي حدثت أمام ساؤول قبل عام أو سانشيز ولو أن الأخير يملك بنية أقوى من فاسكيز الذي يشابهه بالسرعة والمهارة وردة الفعل لكن بحال لم تتم فإن نمط بيل قد يبدو مناسب جداً بالنسبة لألابا الذي سيكون بمقدوره التعامل مع الويلزي لوحده دون حاجة قلوب الدفاع لمساندته.

أكثر ما يميز بايرن هذا الموسم هو ارتفاع إيقاعه بالمباريات الكبيرة وزيادة اعتماده على اللعب المباشر خاصة بظل وجود الجوهرة تياغو حيث سيمنع الإسباني، رفقة فيدال، لاعبي وسط ريال مدريد من تقديم الدعم الكافي للخط الخلفي خلال حربه التي ستشتعل مع الروبيري وليفاندوفسكي فهل ينجح بايرن باستثمار هذه الإيجابيات؟ أم أن إصابة هوميلس وقلة احتكاك بواتينغ وتقدم سن ألونسو سيظهرون فجأة على السطح ليغيروا كل الحسابات؟..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share