Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس المؤتمر:الإرادة الصلبة لشعبنا ستهزمهم وستجبرهم على جرّ أذيال العار وراءهم

دعا رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي علي عبد الله صالح الشعب اليمني العظيم وكافة شركاء العمل السياسي في الساحة الوطنية وكل القوى السياسية المقاومة والرافضة للعدوان، إلى المزيد من الصمود وتعزيز وحدة الجبهة الداخلية وتوحيد الصف والكلمة والموقف، لإفشال مخطط الأعداء، وإلحاق الهزيمة بهم سياسياً وعسكرياً.

وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام في خطاب وجهه أمس في الذكرى الثانية للصمود في وجه العدوان الغاشم على اليمن، ” يسعدني أن أتوجّه بالتحية والتقدير لكم جميعاً رجالاً ونساءً على ثباتكم وصمودكم وشجاعتكم في مواجهة العدوان الهمجي الغادر المتفرّد في بشاعته ووحشيته الذي تشنه السعودية و16 دولة متحالفة معها منذ عامين وبصورة متواصلة، وعلى وجه التحديد منذ 26 مارس 2015م، هذا اليوم المشئوم الذي سيظل محفوراً في ذاكرة شعبنا وأجياله المتعاقبة كوصمة عار ودليل ضعفٍ وهوانٍ لدول العدوان التي تستقوي على شعبنا المسالم بغطرسة القوة والمال والتجبّر، والتنكّر لكل قيم الإخوّة والجوار وأواصر القربى والدين ووحدة الهدف والمصير”.

وأضاف ” صمودكم أيها اليمانيون الأحرار هو الذي سيهزم العدوان، فلا تتيحوا المجال للمندسين والمرتزقة والمرتهنين الذين يقفون في صف العدوان والمتنفعين أن يؤثروا على صلابتكم وصمودكم، من خلال بث الإشاعات والحرب النفسية التي يشنونها عبر مكنتهم الإعلامية الضخمة وتضليلها المتعمّد وتزييف الحقائق، بهدف زعزعة صمودكم وصلابتكم ومعنوياتكم.. داعياً إلى توحيد الخطاب الإعلامي في مواجهة العدوان، والابتعاد عن المناكفات والمهاترات والمكايدات والترفّع عن الصغائر، وأن يرتقي الجميع إلى مستوى المسئولية الوطنية وإلى مستوى التحدّيات التي فرضها العدوان والحصار على بلادنا.

وتابع رئيس المؤتمر الشعبي العام قائلاً ” أتقدّم بالتحية والإجلال لشهداء الوطن الأبرار، سواءً الذين قدموا حياتهم دفاعاً عن الثورة والجمهورية والوحدة، أو الذين استهدفهم العدوان من المواطنين المدنيين الأبرياء -أطفالاً ونساءً شباباً وشيوخاً أو الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني والديني من أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والمتطوّعين الذين هبّوا إلى جبهات الشرف والفداء والعزّة للدفاع عن وطنهم وشعبهم.. والذود عن السيادة والاستقلال الوطني، سائلاً الله -سبحانه وتعالى- أن يتغمدهم جميعاً بواسع رحمته وأن يسكنهم الدرجات العلى في الجنة، وأن يَمَنّ بالشفاء للجرحى والمصابين.

وأردف ” كما أقف بإجلال واحترام أمام الصمود الأسطوري، والشجاعة المنقطعة النظير لشعبنا اليمني العظيم الذي سيفشل بصموده كل رهانات دول العدوان ومن يساندها ويدعمها، وسيخيّب ظنونهم في توهمهم بأنهم قادرون على إخضاع شعبنا اليمني الحُرّ وتركيعه وإذلاله، اعتماداً على ما يمتلكونه من أسلحة حديثة وفتَّاكة وعتاد مهوّل وأموال هائلة ومرتزقة باعوا ضمائرهم وتجرّدوا من وطنيتهم، واعتقاداً من المعتدين بأنهم سيحققون أهداف عدوانهم ضد بلادنا أرضاً وإنساناً في غضون شهور محدودة جداً، إن لم تكن أسابيع لا تتجاوز عدد أصابع اليد -كما أعلنوا في بداية عدوانهم- متناسين أن المال والقوة والغرور والغطرسة لا يمكن أن تحقّق نصراً أمام الإرادة الصلبة للشعوب التي تدافع عن وجودها وكرامتها وعن أوطانها”.

واستطرد ” حتى وإن تحقّق ذلك للمعتدي لفترات محدودة، إلّا أن الإرادة الصلبة والمقاومة الباسلة لشعبنا ستهزمهم وستجبرهم على جرّ أذيال الهزيمة والعار وراءهم، وهذه حتمية تاريخية لا غبار عليها، وهذا أيضاً ما أثبته -عملياً- شعبنا اليمني العظيم.. الشعب المجاهد والمثابر والصابر والصامد، برغم إمكانياته المتواضعة وظروفه الصعبة، نتيجة الحرب الاقتصادية التي يتعرض لها، والحصار الشامل المفروض عليه من النظام السعودي والدول المتحالفة معه، فقد مرّغ اليمانيون الأحرار المدافعون عن كرامتهم ووطنهم وسيادتهم، أنوف الأعداء ومرتزقتهم في التراب، وألحقوا -وسيلحقون- بهم الهزائم النكراء، سواءً في الحدود أو في جبهات القتال الأخرى، وسيجرعونهم مرارة الخسران الذي سيظل يلاحقهم عبر التاريخ”.

وأشار علي عبد الله صالح إلى أن المعتدين تجرّدوا بعدوانهم على اليمن من كل قيم الدين والأخلاق والإنسانية، وخالفوا كل الشرائع السماوية، وكافة القوانين الدولية الإنسانية ومواثيق ومبادئ حقوق الإنسان، وارتكبوا جرائم حرب يندى لها جبين الزمن.. وتُعاقب عليها كل الشرائع والقوانين الدولية.

ولفت إلى أن شعبنا وبعد مرور عامين كاملين من العدوان والحصار والقتل والتدمير والتخريب والتجويع، يؤكد من جديد بأن إصراره على مواجهة العدوان، واستعداده لمقاومته بكل الوسائل خيار لا تراجع عنه، ويمثل مسئولية أخلاقية ووطنية ودينية مقدّسة يتحمّلها كل يمني حُرّ شريف.

وقال ” إن اليمانيين الأحرار سيظلون متمسكين بخيار التصدّي والمواجهة والمقاومة طالما ظل تحالف العدوان -بقيادة السعودية مستمراً في غيّه وغطرسته وفي عدوانه على بلادنا وتمسّكه بخيار الحرب، وفي نفس الوقت فإن شعبنا يدرك بأن السلام واستعادة الأمن والإستقرار ووقف العدوان وإنهاء الحصار هو الخيار الوطني الذي لا بديل عنه لحل أي خلافات بين اليمنيين والوصول عبر الحوار المباشر والمسئول وبدون أي شروط مسبقة، إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة تضمن حق الجميع في شراكة وطنية حقيقية، وتزيل مخاوف كل الأطراف، بعيداً عن أي تدخلات أو إملاءات أو وصاية من أية جهة خارجية مهما كانت، وبما يحفظ ويحقّق لليمن وحدتها وسيادتها واستقلالها الوطني الكامل”.

وأضاف ” إن ما يجب أن يكون مفهوماً وواضحاً بأن خيارنا في الحوار من أجل تحقيق السلام ليس ضعفاً أو استسلاما، ولكنه ينطلق من الحرص على أن يسود السلام كل ربوع الوطن اليمني، وأن يتحمل اليمانيون مسئولياتهم الوطنية في حل خلافاتهم بالتفاهم، بعيداً عن لغة القوة والإستقواء بالخارج، وأن تُوجّه كل الجهود الوطنية من أجل البناء وإعادة الإعمار وتجاوز الكوارث والتداعيات المأساوية الناجمة عن العدوان والحصار، والحرص أيضاً على أن يعم السلام كل دول الجوار بدون استثناء”.

وتابع ” ومع ذلك وبرغم دعوتنا ومد أيدينا للسلام إلّا أن العدوان لازال يتمادى ويُمعن في قتل الأطفال والنساء والشباب وكبار السن والمرضى، وفي قصف التجمُّعات السكانية والمنازل على رؤوس ساكنيها، وفي تدمير المدارس والمستشفيات والمساجد والجامعات والمعاهد الفنية والمهنية، والطرق والجسور، والمصانع والمزارع، ومحطات الكهرباء ومشاريع المياه، والمطارات والموانئ، والمعالم والآثار التاريخية والحضارية والسياحية، وكل مشاريع البنى التحتية، وفي ارتكاب مجازر إبادة جماعية تعتبر جرائم حرب مكتملة الأركان من خلال قيام طائرات العدوان وبوارجه باستخدام الصواريخ والقنابل، التي أصبح إنتاجها محرّماً دولياً، ناهيكم عن استخدامها، باستهداف التجمُّعات السكانية المكتظة بالبشر من المدنيين الأبرياء، سواءً في الأسواق الشعبية والميادين العامة، وصالات العزاء والأفراح ومقرات إيواء النازحين، أو في الطرق العامة، وأيضاً استهداف الصيادين واللاجئين وقتلهم وتدمير قوارب الصيد التي يسعون بواسطتها للحصول على الرزق وتأمين لقمة العيش الكريم لأسرهم، وكذا قصف وسائل النقل التي تقوم بنقل ما يتوفر من المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية والضرورية للحياة إلى مختلف قرى وعزل ومديريات ومحافظات الجمهورية، إلى جانب شن حرب اقتصادية شعواء من خلال الحصار الشامل والجائر المفروض منذ عامين على 27 مليون يمني براً وبحراً وجواً، ومنع وصول الإمدادات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية، بهدف قتل الشعب اليمني جوعاً”.

ومضى بالقول ” كل هذه الجرائم يرتكبها النظام السعودي والدول المتحالفة معه، على مرآى ومسمع من المجتمع الدولي، وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم، وتحت مبرر واهٍ وغير مقبول من أي إنسان ذي عقل وبصيرة، بإدعاء السعودية والمتحالفين معها بأنهم يساندون الشرعية، غير مدركين بأن الشرعية تُستمد من الشعب ولا تُستمد من دول العدوان، ومن القرار الأممي 2216 الذي برّر العدوان على بلادنا”.

وتساءل رئيس المؤتمر الشعبي العام ” أي شرعية تستعين بالخارج لقتل شعبها وتدمير وطنها من أجل أن تستمر في الحكم رغماً عن إرادة شعبها؟، وأي شرعية تجيز لنفسها التفريط بالسيادة والاستقلال الوطني.. وتسعى لوضع بلادها تحت الوصاية الدولية.. وتحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة؟.. وأي شرعية تسمح للقوى الأجنبية بغزو الأراضي اليمنية وإحتلالها؟.. وأي شرعية تستعين بالتنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش ومايسمّى بأنصار الشريعة لقتل أبناء الشعب وإقلاق الأمن والإستقرار والسيطرة على محافظات ومناطق بأكملها، بالإضافة إلى نهب ثروات الشعب من النفط والغاز والضرائب والجمارك التي يجبيها الإرهابيون وعملاء آل سعود ومرتزقتهم لتجويع وقتل الشعب اليمني، وأي شرعية تحتضن التنظيمات الإرهابية وتدعمها مادياً ومعنوياً وتدفع بها لإقلاق الملاحة الدولية في البحر العربي وخليج عدن والبحر الأحمر، وتهديد السِلم والأمن الدوليين وإلصاق التهمة بالآخرين، وأي شرعية تعمل على تحويل اليمن إلى بؤرة ومنبع للتطرُّف والإرهاب” .

وقال ” إن الشرعية التي تجيز قتل الأطفال والنساء والشباب والشيوخ والصيادين والفلاحين وعمَّال المصانع والمزارع ومرافق الإنتاج بالصواريخ والقنابل العنقودية والفراغية والارتدادية والانشطارية وغيرها وكأنهم من كوكب آخر وليسوا مواطنين يمنيين لا مكان لها في هذا الوطن، وتعتبر فاقدة للأهلية وللشرعية الشعبية والدستورية؟، نعم.. فالشرعية التي تسعى لقطع أرزاق الناس وتحرمهم من مصادر رزقهم، وتمتنع عن دفع مرتبات الموظفين، برغم التزامها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتعهدها للمؤسسات والمنظمات الدولية بدفع رواتب جميع موظفي الدولة, مدنيين وعسكريين ومتقاعدين في كافة محافظات الجمهورية وبدون إستثناء، ثم تتنصل بعد ذلك مباشرة عن كل تعهداتها وإلتزاماتها؟، لا يمكن أن يكون لها قبول لدى شعبنا اليمني الأبي وسيظل يرفضها مهما كلّفه ذلك من تضحيات، ثم أي شرعية تقوم بكل هذه الجرائم وتصرّ على أن تظل تحكم اليمنيين رغماً عن إرادتهم أو تقتلهم وتدمّر وطنهم..؟؟ وتصرّ أيضاً على أن تتربّع على كراسي السلطة فوق جماجم وأشلاء وجراحات مئات الآلاف من اليمنيين الذين قتلتهم وجرحتهم وتسبّبت في إعاقة الكثير الكثير .. أسئلة كثيرة لابد أن يجيب عليها من يدّعون مساندتهم للشرعية.

وأضاف ” إن هذه الذكرى المشؤمة التي يكتمل فيها عامان من الصمود أمام العدوان على بلادنا، لاشك أنها تثير الشجون.. وتجعل القلوب تعتصر ألماً وحرقةً، بأن بلداً شقيقاً وجاراً يدّعي تمسّكه بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومسئول عن حماية الحرمين الشريفين، يرتكب كل أنواع الوحشية ضد شعب جار له لا يكن له سوى مشاعر الاحترام والتقدير والمحبة والإخاء وحُسن الجوار، ينشد السلام له وللآخرين”.

وتابع ” نعم.. لقد أحدثت السعودية، بعدوانها الوحشي وحربها الشرسة على اليمن أرضاً وإنساناً، جراحات عميقة وغائرة في نفوس كل اليمنيين لا يمكن أن تندمل على مرّ التاريخ، خاصة وأنه كان بإمكان النظام السعودي والدول المشاركة معه في العدوان أن يبذلوا مساعيهم الخيّرة للتوفيق بين الأطراف اليمنية المتصارعة، ويساعدونها على الحوار لحل الخلافات، إن وجدت، استمرارا لتلك الجهود التي بُذلت، وتم التوصل إلى المبادرة الخليجية في بداية الأمر، وكانت حجر الأساس، لرأب الصدع بين كل الأطراف في البلاد “.

وأردف ” ولكن السعودية بدلاً عن ذلك قامت بالتدخل المباشر وحشد 16 دولة في إطار ما أسمته بالتحالف، للاعتداء على بلادنا أرضاً وإنساناً، وعملت على إشعال الحروب الطائفية والمذهبية والمناطقية وتغذيتها بالمال والسلاح، بهدف تفكيك النسيج الإجتماعي لشعبنا، وتمزيق وتفتيت الوطن والعودة به إلى عهود ما قبل الثورة والجمهورية والاستقلال بالإضافة إلى هدف أن يقوم اليمنيون بقتل بعضهم البعض بالمال والسلاح السعوديين، خاصة وأن الخلاف الذي نشب بين الأطراف والمكوّنات السياسية اليمنية لم يكن هدفه سوى السلطة، وكان بإمكان الأشقاء احتوائه والمساعدة لإيجاد الحلول الكفيلة بحقن الدماء وصون المقدرات” ..

وأكد أن اليمن لا تُشكّل أي خطر على أمن وسلامة السعودية وعلى أي من دول الجوار .. لافتاً إلى أن الجميع يدرك بأن ما أقدم عليه النظام السعودي من عدوان على اليمن إنما يقوم به بالوكالة عن القوى الإمبريالية والصهيونية، وتنفيذ مخططات تدمير المشروع القومي في كل ربوع الوطن العربي.

واختتم رئيس المؤتمر الشعبي العام بالقول ” نأمل من السلطة السياسية والتنفيذية الممثلة في المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني إعطاء الأولوية لمعالجة الأوضاع العامة في البلاد وخاصة في الجوانب الاقتصادية وصرف مرتبات موظفي الدولة، مع تقديرنا لما تمرّ به الدولة من صعوبات اقتصادية حادة، نتيجة العدوان والحرب الاقتصادية الشرسة، والحصار الجائر، ولكن ذلك لا يعفي السلطة السياسية والتنفيذية من البحث بشتى الطرق والوسائل لمعالجة أوضاع الناس وتحصيل وتنمية الإيرادات، بما يمكّن الحكومة من الوفاء بالالتزامات وفي مقدمتها مرتبات موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري والمتقاعدين، وأن يضع الجميع مصلحة الوطن فوق أي مصالح أخرى مهما كانت، وأن يتم الإلتزام بالدستور والنظام والقانون، وترسيخ قواعد الدولة القائمة على أسس راسخة من العدل والحرية والديمقراطية والمساواة، باعتبار أن المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات”.

وحث الجميع على الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية، وأن يعتبر كل مواطن نفسه رجل أمن في قريته ومدينته وفي الحي الذي يتواجد فيه وفي المحافظة التي ينتمي إليها جغرافياً وفي الوطن بشكل عام، فالخطر يستهدف الجميع.. مشيداً بالتفاعل الكبير مع دعوة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني للاحتشاد يوم غدٍ الأحد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بمرور عامين من الصمود والصلابة والثبات..

سبـأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share