Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غدا .. إختتام المهرجان الرياضي والشباب والثقافي والإجتماعي بالحديدة

تختتم بمحافظة الحديدة غدا فعاليات المهرجان الرياضي والشبابي والثقافي والإجتماعي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة في 12 لعبة رياضية تحت شعار ” عامان من الصمود ضد العدوان”.

وكانت فعاليات المهرجان الذي استمر أسبوع حددت ملامح الأبطال في عدد من الألعاب، توجت نجومها بالمراكز الأولى، فيما تستكمل ألعاب المصارعة والتايكوندوا والدراجات والمارثوان نتائجها النهائية إضافة إلى إجراء بروفات لعرض كشفي.

ففي منافسات الجودو خطف نادي الهلال المركز الأول في البطولة برصيد أربع ميداليات ذهبية وبرونزية، فيما حل لاعبو أهلي الحديدة ثانيا بذهبية وقضية وبرونزيتان، وحقق لاعبو مركز الإتحاد المركز الثالث بثلاث فضيات وبرونزية واحدة واستقر الجيل رابعا بفضية وبرونزية واحدة وكانت نتائج الأوزان على النحو التالي :

وتحت وزن 55 كجم حقق اللاعب عبدالرحمن محمد عبده من الأهلي المركز الأول وحل ثانيا زكريا بريد أحمد من الإتحاد وثالثا أنس محمد القباطي من الهلال، فيما أحرز حافظ الصبري من الهلال المركز الأول تحت وزن 60 كجم، وحل ثانيا ضياء أحمد صغير من الجيل وثالثا هاشم بريد أحمد من الأهلي .

وفي منافسات تحت وزن 66 كجم فاز اللاعب مفيد ردمان عبدالحميد من الهلال بالمركز الأول، وحل ثانيا عمر عبدالله عمر من الإتحاد وثالثا مازن حسن أحمد من شباب الجيل.

وفي منافسات فوق وزن 73 كجم حصل أمجد قاسم النخلي من الهلال على المركز الأول وحل ثانيا أحمد إبراهيم خليل من أهلي الحديدة وثالثا موسى فازع مرشد من الإتحاد .

وفي منافسات لعبة الكونغ فو وزن 48 كجم ، حقق اللاعب جمال أحمد حزام من الجيل المركز الأول وحل ثانيا إبراهيم داوود طاهر من المراوعة وثالثا عبدالله عوض من الأهلي .

وفي وزن 52 كجم نال اللاعب فايز ناصر محمد من الجيل المركز الأول، وحل ثانيا محمد أحمد عبدالله من الأهلي فيما ذهب المركز الثالث لخالد احمد نهاري من المراوعة .

وفاز اللاعب وهيب سالم من شباب الجيل بالمركز الأول في وزن 56 كجم، وحل ثانيا إسماعيل محمد عمر من المراوعة، فيما ذهب المركز الثالث للاعب توفيق ردمان من الأهلي .

وفي وزن 60 كجم حقق اللاعب عبدالرشيد بدر من المراوعة بالمركز الأول وحل ثانيا هلال عبدالسلام من الجيل وثالثا زكريا درويش من نادي الأهلي .

فيما ذهب المركز الأول للاعب حمدي محمد من نادي الأهلي في وزن 65 كجم، وأحرز المركز الثاني اللاعب عمر الوصابي من شباب الجيل وثالثا محمد عمر مشيخي من سهام المراوعة، في حين أحرز اللاعب عبدالله حسان من نادي شباب الجيل المركز الأول في وزن 70 كجم، وحل ثانيا أيمن عبد الرحمن من المراوعة وثالثا علي محمد جابر من الأهلي .

وعلى هامش المهرجان والبطولة أقيمت ندوة بعنوان “دور الشباب في مواجهة العدوان” ، نظمها قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة .. استعرض فيها وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب عبد الرحمن الحسني الدور الوطني للشباب خلال المرحلة الراهنة.

فيما تناول إبراهيم المؤيد المحور الثاني للندوة حول الدور الثقافي والديني، وتطرق مدير عام النشاط الثقافي بوزارة الشباب عزيز الماوري في المحور الثالث إلى الولاء الوطني ومقتضياته من خلال تجسيد مبدأ الولاء الوطني للشباب والحفاظ على الهوية الوطنية أمام المشاريع الخارجية التي تستهدف نصف الحاضر وكل المستقبل .

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share