Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حوار تركي روسي أمريكي لمنع صدامات في سوريا

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن المشاورات التركية الروسية الأمريكية الجارية في أنطاليا تهدف إلى الحيلولة دون نشوب صدامات بين أطراف الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب.

وجاءت تصريحات يلدريم خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء 7 مارس/آذار، تحدث خلاله عن المشاورات الجارية بين رؤساء هيئة الأركان للدول الثلاث فاليري غيراسيموف وخلوسي أكار وجوزيف دانفورد في أنطاليا التركية حول قضايا الأمن في سوريا والعراق.

وقال يلدريم إن القادة العسكريين “يبحثون مسألة الحيلولة دون حوادث وصدامات”، لدى إجراء العمليات في سوريا. واستطرد قائلا: “لدى تركيا والتحالف الدولي وإيران وروسيا والولايات المتحدة موقف موحد حول ضرورة التعاون المتين من أجل تحييد المخاطر التي مصدرها التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

وحذر من أن خطر نشوب صدامات سيزداد في حال لم تتمكن الأطراف الثلاثة من التوصل إلى تعاون كامل النطاق.

وكشف أن المشاورات في أنطاليا ستتواصل يومي الثلاثاء والأربعاء، معتبرا أن مثل هذا النوع من الحوار هو الطريق الأمثل لضمان التنسيق العسكري.

وفي الوقت ذاته عبر رئيس الوزراء التركي عن أسفه لاعتماد بعض حلفاء تركيا على وحدات حماية الشعب الكردية كشريك في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وتابع قائلا: “اختيار حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب كشركاء أمر مؤسف جدا. لقد قلنا أكثر من مرة إن الاعتماد على تنظيم إرهابي ضد تنظيم إرهابي آخر أمر مرفوض”.

المصدر: وكالات

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share