Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العثور على كنزٍ داخل معدة سلحفاة

في أول جراحة من نوعها في العالم، تمكن فريق من الجراحين البيطريين في تايلاند، من استخراج كنز من معدة سلحفاة.

أجرى 5 أطباء بيطريين في جامعة شولالونغكورن ببانكوك، عملية جراحية استغرقت 6 ساعات، للسلحفاة “أومسين”، لإزالة حوالي 915 قطعة من النقود المعدنية التي يصل وزنها إلى 5 كيلوغرامات، من معدة السلحفاة التي تزن 59 كغ، وذلك حسب صحيفة The Nation التايلاندية.

وفي مؤتمر صحفي عقب الجراحة، قال نونتاريكا تشانسو، أحد المسؤولين عن معالجة السلحفاة، “تعود النقود إلى العديد من الدول، ومعظمهما من آسيا، مؤكداً أن السلحفاة في البداية أصيبت بالشلل، إلا أنه بعد إخضاعها للأشعة السينية وعمل أشعة مقطعية لها، تم اكتشاف كتلة ضخمة من القطع المعدنية.

فيما قال أحد الجراحين المشاركين في العملية باساكورن بريكساوان، “لقد كانت مهمة صعبة جدا وتتسم بالتحدي”، وأضاف “بعد أن استخرجنا القطع واحدة تلو الأخرى، تحسنت قدرة السلحفاة على التنفس بصورة واضحة”.

يشار إلى أن “أومسين” هي سلحفاة خضراء تبلغ من العمر 25 عاماً، تم إرسالها من بركة للسلاحف في بلدة سريراتشا جنوب شرق بانكوك إلى مركز الحفاظ على السلاحف البحرية، التابع للبحرية التايلاندية، ويعتقد المسؤولون عن معالجة السلحفاة، أن إلقاء العملات المعدنية في البرك يجلب الحظ السعيد، وإلقاءها في البرك التي تعيش بها السلاحف يجلب طول العمر، إذ إنه من الممكن أن تعيش السلاحف لأكثر من 100 عام.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share