Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ملتقى “الوئام الوطني” يدين ويستنكر ما جاء على لسان قائد مجموعة الأنصار الإيرانية (قاسمي) عن اليمنيين

الوحدة نيوز/ خاص/
أدان ملتقى ملتقى الوئام الوطني ما جاء على لسان السيد سعيد قاسمي قائد مجموعات (الانصار) الايرانية والقيادي السابق في (الجبهة الثقافية) خلال حرب الخليج الأولى في تصريح له -مؤخراً- عن اليمنيين بأنهم “مشردين” حد وصفه.
وعبر الملتقى في بيان صادر عنه حصلت “الوحدة نيوز” على نسخة منه عن استنكاره الشديد لهكذا تصريح كونه يعد تدخلا مرفوضا وغير مقبول في شؤون اليمن الداخلية و خاصة ما تضمنه من تقسيمات طائفية لشعبنا هي بعيدة كل البعد عن مصلحة و حقيقة شعبنا العريق. وما احتواه من ادعاءات كاذبة وفارغه.
وقال البيان: انه رغم معرفتنا بتوجهات “قاسمي” الفردية والمتطرفة وكذا الترجمة المغلوطة لبعض الكلمات الوارده في تصريحه اولتي لم تغير من معناه شئيا؛ الا اننا نعلن انه لم يعد بالامكان التغاضي عن مثل هكذه تصريحات نابية وانتهازية وغير المسؤولة واطلاق المواقف في قضايا مصيرية تخص بلدنا اليمن.
واضاف: أن ما يحدث في هذا السياق المتجدد هو محاولة تستهدف كسر التوازن الاقليمي عبر فتح واذكاء جبهات قتال لاضعاف جهات معينة و استنزافها.
وخاطب البيان (قاسمي) ما قوله: إن الوضع الذي تعيشه بلادنا اليوم و ما أسميته ( كارتون خواب) او المشردين ، إنما هو نتيجة لسياسات أرتأت و دون خوف من الله او حياء مما تدعيه، أرتأت ان خلاصها هو في تحميلنا ما عجزوا عن القيام به، فأصبحت أرض الجنتين السعيدة ورقة خلاصهم و حل لأزمتهم و ميدان استنزاف لخصومهم و لو عبر إراقة دماء أبناءه و هدم كل شئ فيه و تجويع شعبه، و عبر تأجيج النار المستعرة فيه عبر تصريحات تصدر كلما مالت الامور الى التعقل وجنحت لمقاربة الحلول.
وطالب البيان جميع فرقاء الوطن بادانة واستنكار هكذه تصريحات عارية عن الواقع والمصلحة العامة لليمنيين. وجدد مطالبته المجتمع الاقليمي بالنظر المتمعن والدقيق في حيثيات وتوقيت وأهداف مثل هذه التصريحات، متمنين على الجميع النظر الى وقائع الامور وحقائقها .
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share