Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يدرس تعديل قوانين قدمتها حكومة الانقاذ

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعمال الفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الـ 12 أمس برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي .

وخلال الجلسة أشار رئيس مجلس النواب إلى أن الجلسة السابقة كانت مخصصة لاستعراض وإقرار المصفوفة التنفيذية بالحلول العملية العاجلة التي وعدت حكومة الإنقاذ الوطني، بتقديمها للمجلس تتعلق بتحسين الإيرادات ومعالجة الوضع المالي والاقتصادي للدولة بما يمكنها من الانتظام في صرف مرتبات موظفي الدولة بقطاعيها المدني والعسكري، وذلك بحسب قرار مجلس النواب في جلسة سابقة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى الأهمية الكبيرة لهذه الجلسة كون كافة أبناء الشعب اليمني، الصابر والصامد، يراقب عن كثب كافة تحركات مؤسسات الدولة الرئيسية، وينتظر منهم حلولا عاجلة لصرف المرتبات .. معرباً عن أمله في أن تضع الحكومة عددا من المعالجات العاجلة بهذا الشأن.

عقب ذلك أكد نواب الشعب أن حزمة مشاريع القوانين التي تطلب الحكومة تعديلها وإقرارها ستأخذ وقتا لدراستها وإقرارها، كما أن أثرها المالي متواضع لا يفي بالغرض المطلوب لتغطية بند المرتبات والأجور .

وأوضحوا أن بعض المصادر الإيرادية التي يمكن ضبطها حالياً وإدارتها بشكل سليم ستوفر ما تحتاجه الحكومة من سيولة نقدية تغطي مرتبات الجيش والأمن والموظفين.

إلى ذلك تقدم عضو مجلس النواب حسين بن حسين السوادي بسؤال لوزير الإعلام أحمد حامد بشأن عدم بث وقائع جلسات المجلس وفقاً لنص المادة (7) من اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته المختلفة.

فيما وجه المجلس هذه الرسالة لوزير الإعلام لحضور جلسة المجلس التي سيعقدها اليوم الأربعاء للإجابة على السؤال سالف الذكر.

فيما حث مجلس النواب أعضاء المجلس على انتظام حضورهم جلسات المجلس وتحكيم ضمائرهم الحية للمشاركة في أعمال المجلس التشريعية والرقابية والمساهمة الفعالة والإيجابية في مناقشة وبلورة القضايا التي يقف عليها مجلس النواب .

وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة الموافقة عليه، وسيواصل أعماله اليوم الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share