Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لماذا أصبحت أموال الخليج مصدرا للاستهزاء والسخرية؟

أثارت سخرية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من دول الخليج، ردود أفعال غاضبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الإعلامي بقناة الجزيرة، علي الظفيري عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “بصراحة جرحني ترامب بهذا التصريح، وأتمنى من زملائي الحكام الرد عليه أو عمل أي شيء يخالف تصريحه، أو يرسلون رسالة على الأقل: ما هقيناها منك!”.

ورد المغرد محمد الأحمري، على تغريدة الظفيري قائلا: “ترامب لم يجرح زملاءك، ففي الخليج مال ونفط ومصدر استبداد ورقص وحرب وارية على الإسلام والديمقراطية وعلى حرية الشعوب وتملق للأعداء”.

وعلق مرزوق بن تنباك عبر حسابه الشخصي قائلا: “قبل أن نفكر بما قال ترامب، يجب أن نفكر هل عندنا غير ما ذكر، وحتى ما ذكر قد أفسدناه بلا شكر”.

وغرد ماهر عبد الله قائلا: “للأسف الخليجيون شعوبا وحكاما يعتقدون أن ترامپ جاء ليحارب إيران معهم ولكنه في الحقيقة لا يريد إلا أموالهم.. ولن يحارب إيران”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمام تجمع جماهيري من مؤيديه، في ولاية فلوريدا الأمريكية، مساء السبت، أن بلاده ستنشئ مناطق آمنة في سوريا لنقل اللاجئين إليها، بدلا من اتجاههم إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية، على أن تمول دول الخليج إنشاء هذه المناطق لأنه “ليس لديهم سوى الأموال”.

عربي21

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share