Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إزدياد حالات الإصابة بالتوحد بين الأطفال بالحديدة

الوحدة نيوز/ الحديدة / غمدان أبوعلي:
نظمت جمعية المدربين اليمنيين بمحافظة الحديدة يوم أمس أمسية توعوية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال وكيفية التعامل معهم تحت شعار ” معاً لنفهمهم” وذلك ضمن أنشطة الجمعية للعام الحالي 2017م .
وأكد الدكتور / عبدة سعيد الصنعاني عن ارتفاع حالات الاصابة بمرض اضطرابات التوحد عند الاطفال الذكور بنسبة 75 % بزيادة عن الأناث والذي أصبح من الأمراض العصرية ..
وأشار الصنعاني الى أن إضطرابات التوحد قد تظهر لدى الأطفال منذ الولادة حتى وصولة الى الثلاث السنوات مشيراً الى أن الدراسات العلمية أكدت الى أن عوامل عديدة وراثية وبيئية على حد سواء قد تسهم في ظهور اضطرابات التوحد لدى الاطفال عبر التأثير في نمو الدماغ بوقت مبكروالقصور في التفاعل الاجتماعي والتفاعل اللفظي …
من جانب أخر أكدت الأخت عائشة حامد أمين عام جمعية المدربين على اهمية تظافر جهود الجهات المعنية بالمحافظة لتعزيز دور المجتمع المدني والمنظمات المعتمة بشؤون الطفولة لتفعيل مهامهم في مجال حماية الاطفال ومساعدتهم في التغلب على المعوفات التي قد يتعرضون لها ..
وأكدت بإن العلاج النوعي للتوحد لدى الاطفال هو التأهيل والتدريب وتنشيط العقل من خلال برامج متخصصة أعدت باهتمام لعلاج مثل هذه الأمراض الذهنية في المراكز العلاجية المتخصصة بالتوحد للأطفال ..
حضر الامسية وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير جمعية المدربين عادل قائد العديني ومدراء مراكز التوحد في المحافظة وعدد منالشخصيات الاجتماعية ..
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share