Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

#العدوان_السعودي يرتكب مجزرة بحق النساء والأطفال في #أرحب

الوحدة نيوز/ متابعات:
ارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة العدوان السعودي على مجلس عزاء للنساء في مديرية أرحب بضواحي صنعاء ،إلى ثمان شهيدات تم انتشال جثثهن من تحت أنقاض المنزل ،الذي دمرته الغارة السعودية عصر أمس الأربعاء، وتعد هذه الجريمة من الجرائم الأشد خطراً وفقاً لقواعد وأحكام القانون الجنائي الدولي ،والتي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في عزاء آل النكعي للنساء بمديرية أرحب.
وقال مصدر عسكري ،بحسب (سبأ) إن ثمان نساء وأطفال على الأقل استشهدوا وأصيبت أخريات في استهدف طيران العدوان لمجلس عزاء نسائي لآل النكعي بمديرية أرحب في محافظة صنعاء .
وأدان المصدر استمرار تحالف العدوان في استهداف منازل المواطنين وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال في انتهاك سافر للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
جريمة بشعة
وفي ذات السياق ،أكدت وزارة حقوق الإنسان ،أن الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في عزاء آل النكعي للنساء بمديرية أرحب تعد جريمة من الجرائم الأشد خطراً وفقاً لقواعد وأحكام القانون الجنائي الدولي .

ولفتت الوزارة في بيان صادر عنها، أن هذه المجزرة الوحشية وما سبقها من مجازر استهدفت فيها مجالس العزاء والإعراس تعد من أقبح وأفظع الجرائم التي تحرمها وتجرمها كافة الأحكام والقواعد الإنسانية والأخلاقية سواء في الشرائع السماوية أو تشريعات الأرض .
وقال البيان : ” إن وزارة حقوقِ الإنسانِ وهي تطلع على الموقف السيئ واللاأخلاقي والمخزي الذي تمارسه الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة وصمتها الواضح والفاضح في كافة الجرائمِ والمجازرِ والانتهاكات الجسيمة في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته ترى أن المجتمع الدولي وفي الطليعة الأمم المتحدة ومجلس الأمنِ وهيئاتها شركاء مباشرون في تلك الجرائمِ والمجازر ” ..
وطالب البيان الأمم المتحدة وكل أجهزتها وهيئاتها بسرعة العمل على تحقيق حفظ السلم والأمن الدوليين وحماية الشعب اليمني عبر تمسكها بمبادئ وقواعد و ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية ذات الصلة والعمل على وقف عدوان آل سعود وحلفائهم من الأمريكان والصهاينة وبعض العرب بشكل سريع وفك الحصار الجائر والشامل .

كما جددت الوزارة مطالبتها للأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات سريعة في تشكيل لجنة دولية مستقلة لتقصي الحقائق ميدانيا ومن مواقع ومسارح الجرائم والتحقيقِ عن قرب في كافة الانتهاكات والجرائمِ التي ارتكبها التحالف العدواني متعدد الجنسيات بقيادة آل سعود على اليمن وشعبه.
ودعا البيان كافة الضمائر الإنسانية الحية لشعوب العالم والمجتمعِ الدولي إلى التصدي لتعنت دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب المجازر اليومية في كل محافظات اليمن ،والانتهاكات الجسيمة على اليمنيين ومقدراتهم وممتلكاتهم ، وحصاره الشامل والمتعمد براً وبحراً وجواً منذ عامين

جرائم متعمده
كما أدانت منظمات حقوقية الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان بحق مجلس عزاء نسائي بمديرية أرحب في محافظة صنعاء.

ودعت تلك المنظمات في بياناتها، المنظمات المحلية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان وحقوق المرأة إلى التعبير عن إدانة هذه الجريمة ،ورفضها لهذا العدوان ،الذي تؤكد جرائمه تعمده في حصد المزيد من أرواح المدنيين بأسلوب متوحش ومتعطش للدماء وسط صمت عالمي.
وقالت:” إن تحالف الشر بقيادة النظام السعودي ومن يدعمه ويغطي على جرائمه وهو يواصل العدوان و التدمير المنهجي الذي يتعرض له اليمن شمالا وجنوبا، يتحمل مسئولية هذا الدمار والقتل الذي يتعرض له أبناء الشعب اليمني”.
58 غارة جوية
يذكر أنه منذ 26 مارس/آذار 2015، أجرى تحالف 9 دول عربية بقيادة السعودية، مع دعم عسكري مباشر من الولايات المتحدة ومساعدة من المملكة المتحدة، عدة غارات غير قانونية في اليمن. وثقت “هيومن رايتس ووتش” 58 غارة جوية غير مشروعة تسببت في خسائر مدنية في الأرواح والممتلكات، كما وثقت منظمات حقوقية أخرى والأمم المتحدة عشرات أخرى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share