Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الشرق الأوسط” تدعو المنظمات الدولية إلى تحقيق هدف خطة الاستجابة في اليمن

دعت مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان ،المنظمات الدولية العاملة في اليمن ،إلى تكثيف جهودها لتحقيق خطة الاستجابة الإنسانية .
وعبرت المؤسسة في بيان لها، اليوم، عن قلقها البالغ للأوضاع المعيشية الصعبة والحالة الإنسانية التي يعيشها السكان في معظم المناطق اليمنية جراء الحرب التي تشهدها البلاد وما خلفته من أوضاع مأساوية.
ودعا بيان “الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان” المنظمات الدولية العاملة في اليمن ،العمل على سد الفجوة بين الاحتياجات الإنسانية ومقدار الاستجابة الكبيرة الأمر الذي يتطلب تعاون بين المنظمات الدولية والمجتمع المدني والحكومة لحشد جهود دعم خطة الاستجابة وإيجاد عمل إغاثي منسق .
كما طالب البيان ، سرعة إيصال المساعدات إلى شريحة واسعة من السكان والعمل على توزيعها وفقا لأولويات الاحتياج وإعطاء الأطفال والنساء والمسنين الأولوية في الإغاثة وتقديم الخدمات ,مشددا على أهمية وجود بيانات ومعلومات منسقة للاحتياجات وطبيعتها ومقدارها ،وفقا لخارطة تحدد مسار توزيع المساعدات وبالأخص الدوائية والغذائية.

وثمنت المؤسسة الجهود التي تقوم بها المنظمات العاملة في اليمن وعلى رأسها منظمة اليونيسيف وأطباء بلا حدود ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة الحالة الإنسانية والأوضاع الصحية ومخاطر سوء التغذية في اليمن.

وأكد البيان ضرورة بذل المزيد من جهود الإغاثة نظرا لتفاقم الأوضاع خلال فترات وجيزة وبالأخص الأوضاع المتعلقة بالنازحين، والعمل على تعزيز أنشطة القدرة على الصمود لدي المجتمعات المتضررة ودعم الجوانب النفسية لدي الأطفال والمرأة والشباب نتيجة الأوضاع التي خلفها النزاع المسلح ، الأمر الذي يتطلب توفير العلاجات والخدمات الصحية واللقاحات في المناطق.

وفي ذات السياق ،جددت “الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان”دعوتها إلى تشكيل مجلس تنسيق يضم ممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن ،وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص والسلطات المحلية ،بغرض تسهيل مهام المنظمات الدولية في الميدان ، والتوزيع الأمثل للمساعدات وتقييم المشكلات أولا بأول من خلال عمل جماعي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share