Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يتسلم إقرارات بالذمة المالية لرئيس وأعضاء هيئة مكافحة الفساد

تسلم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي بحضور نائبيه أكرم عبدالله عطية وناصر محمد باجيل ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتورعلي عبدالله أبو حليقة شهادات الإقرار بالذمة المالية من رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .

حيث سلمت رئيس الهيئة القاضية أفراح بادويلان ونائب رئيس الهيئة القاضي نبيل ناصر العزاني ورئيس قطاع الذمة المالية محمد حمود الجائفي ورئيس قطاع التشريعات الدكتور محمد محمد الغشم ورئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري حسين الشيخ بارجاء ورئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار ورئيس قطاع التحري والتحقيق الدكتور مأمون أحمد الشامي ورئيس قطاع التعاون الدولي علي يحيى السنيدار، شهادات الإقرار بالذمة المالية.

وقد رحب رئيس مجلس النواب برئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .. مشددا على أهمية تماسك أعضاء الهيئة وصمودهم أمام التحديات التي تواجه البلاد بشكل عام.

وعبر عن تقديره لإلتزام رئيس وأعضاء الهيئة بالقانون وتقديمهم الإقرار بالذمة المالية، معتبرا ذلك من الخطوات الهامة في الإلتزام بالقوانين النافذة ومنها القانون الخاص بالإقرار بالذمة المالية والقانون الخاص بمكافحة الفساد.

وأشار الأخ يحيى علي الراعي إلى أن العمل بهذين القانونين يعززان الجهود بحماية المال العام وتعزيز الثقة بأجهزة الدولة وموظفيها وصون كرامة الوظيفة العامة وكذا مكافحة الكسب غير المشروع والحد من العبث بقيم وأخلاقيات الوظيفة العامة.

ولفت إلى أهمية تعزيز مبدأ الرقابة على كل من يتولى وظيفة عامة ويخضع للقوانين النافذة ذات الصلة .. داعيا بقية الجهات المعنية بالوظيفة العامة تجديد تقديم إقراراتهم بالذمة المالية إلى الجهات المعنية.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية الحفاظ على المال العام وتحصيل الإيرادات العامة وتوريدها إلى الجهة المحددة قانوناً .. لافتا إلى أهمية دور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في حماية المال العام بإعتبارها الجهة الرقابية في مكافحة الفساد وتعقب ممارسيه واسترداد الأموال والعائدات الناتجة عن جرائم الفساد .

فيما عبرت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عن سعادتها بهذا اللقاء .. مشيرة إلى أن تقديم الإقرار بالذمة المالية يأتي إلتزاماً بالقانون .

وقدمت شرحاً عن نشاطات الهيئة وبعض الصعوبات التي تواجهها وكذا المقترحات لمعالجة تلك الصعوبات .

حضر التسليم أعضاء مجلس النواب عبدالرحمن الأكوع ومحمد أمين باشا وزيد أبو علي وأحمد الخولاني ومحمد سوار وصادق علي أبو رأس وناجي الشيخ وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان.

سبأ

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share