Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اعتقال 4 اشخاص خلال عملية ضد داعش في تركيا

اعتقل اربعة اشخاص اشتبه بانهم يعدون لاعتداء كبير باسم تنظيم الدولة الاسلامية، في غازي عنتاب جنوب شرق تركيا، وفق ما ذكرت وسائل الاعلام الخميس.

وضبطت الشرطة ايضا 150 كيلوغرامات من المتفجرات، وبندقيتي كلاشنيكوف وكميات من الذخائر، كما اوضحت وكالة دوغان الخاصة، نقلا عن بيان لمحافظة غازي عنتاب.

واضافت الوكالة ان المعتقلين تلقوا اوامر من قادة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا لتنفيذ اعتداء “كبير” في تركيا.

واوضحت الوكالة ان المتفجرات والمعدات كانت مخبأة تحت الارض، وعثرت عليها كلاب مدربة بعد استجواب المشبوهين.

وحصلت هذه العملية بعد اكثر من شهر على الاعتداء الذي اسفر عن 39 قتيلا في ملهى ليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنه، وهو الاول في تركيا بهذا الحجم.

وكان المنفذ المفترض لهذا الاعتداء، عبد القادر مشاريبوف، الاوزبكي الجنسية، اعتقل في 16 كانون الثاني بعد عملية مطاردة واسعة.

واعتقلت السلطات التركية الاسبوع الماضي اكثر من 750 شخصا في 29 محافظة، للاشتباه بصلاتهم مع تنظيم الدولة الاسلامية، خلال عملية غير مسبوقة ضد التنظيم الجهادي في تركيا.

وكان حلفاء تركيا الغربيون اتهموها بأنها لا تقوم بالخطوات الكافية من اجل التصدي لتنامي قوة تنظيم الدولة الاسلامية.

ونفت انقرة هذا الاتهام، مؤكدة انها ادرجت تنظيم الدولة الاسلامية في لائحتها للتنظيمات الارهابية منذ 2013. وبدأت تركيا من جهة اخرى في آب عملية عسكرية في شمال سوريا لتطرد في آن معا، تنظيم الدولة الاسلامية والميليشيات الكردية التي تعتبرها انقرة ارهابية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share