Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لبنان يحسم لقب بطولة غرب آسيا للمرة الخامسة

حقق المنتخب اللبناني انتصارا مستحقا على نظيره منتخب الاردن، ضمن منافسات اليوم الثاني من فعاليات بطولة غرب اسيا لكرة السلة، المؤهلة لبطولة آسيا 2017 التي ستقام خلال شهر آب على الاراضي اللبنانية، ويكون بذلك قد حسم لقب بطولة غرب اسيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية دون اي هزيمة، رغم انه بقي امام المنتخب الوطني مباراة امام المنتخب السوري في ختام البطولة غدا عند الساعة الثالثة في توقيت لبنان، التي لن يكون لها اي تأثير، فلاعبو المنتخب اللبناني حسموا لقب البطولة بعد تخطي المنتخب الأردني في مباراة مثيرة، انتهت بنتيجة 72 – 61 وبفارق 11 نقطة في البطولة التي تقام على اراضي العاصمة الاردنية عمان.

وسيطر لاعبو المنتخب اللبناني منذ الدقيقة الاولى وانهوا الربعين الاولين بنتيجة 40-27 بفارق 13 نقطة، وفي الربع الثالث حاول اصحاب الارض العودة لكن الفارق بقي كبيرا لتحسم المباراة في الربع الاخير بنتيجة 72-61 وبفارق 11 نقطة، وبذلك يكون لبنان قد أحرز لقب بطولة غرب اسيا بعد تحقيق اربعة انتصارات من اصل 4 مباريات.

وكان افضل المسجلين في منتخب لبنان الكابتن فادي الخطيب (33) نقطة، علي حيدر (18) نقطة، وجاءت نتائج الارباع على الشكل التالي: الربع الاول :27-9، الربع الثاني: 40-27، الربع الثالث : 52 – 44، الربع الرابع: 72 – 61.

وحضر المباراة نائب رئيس الاتحاد اللبناني رامي فواز، الامين العام المحامي شربل ميشال رزق، مدير المنتخبات الوطنية رئيس البعثة ياسر الحاج، عضوا الاتحاد غازي بستاني وباتريك لحود، وعشرات من افراد الجالية اللبنانية في الاردن وجمهور أردني.

وبعد المباراة، قال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا: “لقد استحق المنتخب اللبناني اللقب، وأهنئ الشعب اللبناني وعائلة كرة السلة والبعثة اللبنانية بكافة افرادها بهذا الانجاز وهي خطوة في رحلة الألف ميل نحو احراز لقب بطولة الأمم الآسيوية المقبلة التي سيستضيفها لبنان في آب المقبل وسيكون اللقب الآسيوي الاول لمنتخب لبنان للرجال”.

أضاف: “ندعو الشعب اللبناني وعشاق كرة السلة الى الوقوف وراء منتخب لبنان ودعمه لتحقيق الحلم الذي نحلم به جميعا، وبالمناسبة ادعو اللبنانيين الى استقبال البعثة اللبنانية واللاعبين الأبطال الذين سيصلون الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة الحادية عشرة والربع من قبل ظهر الجمعة 3 كانون الثاني الجاري في باحة الوصول”، مردفا ” أشكر كل من اتصل بي مهنئا باحراز اللقب”.

بدوره قال رئيس البعثة مدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج: “أود ان اشيد بالروح الوطنية للاعبين وانضباطهم. لقد خاضوا المباريات بروح قتالية عالية مع جهاز فني كفوء على رأسه المدرب جو مجاعص الذي اجرى للاعبين خمس حصص تدريبية قبل المغادرة الى الأردن، وكانت البعثة على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها وعملنا بيد واحدة من اجل سمعة كرة السلة اللبنانية. وسنشهد تقدما في الترتيب على لائحة التصنيف ونأمل ان نواصل نتائجنا الممتازة في المستقبل”.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share