Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس “البرلمان”: ندعم إي مبادرة وطنية للسلام تنتصر لإرادة شعبنا

الوحدة نيوز/متابعات:
أكد رئيس مجلس النواب ،يحيى علي الراعي ،أهمية تعاون كل الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع لنصرة شعبنا اليمني العظيم ونضاله في مواجهة كافة أشكال العدوان الظالم والحصار الجائر.
ودعا الراعي ،مجدداً إلى ضرورة إيقاف الحرب العدوانية الظالمة وفك الحصار الجائر البري والبحري والجوي وضرورة فتح مطار صنعاء الدولي .. لافتا إلى ضرورة معالجة وضع الأسرى وسرعة الإفراج عنهم بالاستناد إلى القوانين النافذة.
وثمن رئيس مجلس النواب لدى استقباله اليوم رئيس حزب الربيع العربي ،أمال لطف الثور، وقيادة الحزب الدور الفعال لمنتسبي القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الأبطال ، في صد العدوان الظالم والدفاع عن وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد .
وعبر الراعي ، بحسب “سبأنت “عن تقديره للجهود التي تبذل في سبيل إعداد المبادرات ومتابعة تحويلها إلى واقع ملموس يعيشها المواطن اليمني ،والتي ترمي إلى تحقيق فريضة حقن دماء المسلمين وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الأهلي وتهيئة فرص التنمية بكل أنواعها.

وأشار رئيس مجلس النواب ،إلى أن المجلس صدره رحب وواسع يستقبل أي مبادرة من شأنها لم الشمل وتوحيد الكلمة وإحلال الأمن والاستقرار والسلام في الوطن ، وتحرص على دماء المواطنين وتنتصر لإرادتهم ومصلحتهم الوطنية العليا وان المجلس سيقدم كل الدعم لأي مبادرة من هذا النوع باعتبار المجلس ممثل للشعب بكاملة وسيتخذ إجراءاته الوطنية اللازمة إزاء إي مبادرة وطنية للسلام تصل إليه.

وكان رئيس وأعضاء قيادة حزب الربيع العربي قد قدموا لرئيس مجلس النواب شرحاً مفصلاً عن مبادرتهم لحل الأزمة القائمة والتصدي للعدوان على بلادنا .

وأوضحوا انه ونظراً للوضع الحالي المؤسف الذي تمر به بلادنا وإيماناً منا جميعاً بأننا بلد الحكمة والإيمان وبإمكاننا أن نحل مشاكلنا بأنفسنا بعيداً عن أي وصايا دولية عبر تقديم كافة الأحزاب السياسية التنازلات لنزع فتيل التوتر والفتنة بين أبناء الوطن الواحد وتحمل كامل المسئولية لإنقاذ الوطن .. داعين إلى مساهمة الجميع في إرساء دعائم السلام داخل وطننا الحبيب وإيقاف نزيف الدم وتهيئة الظروف الملائمة للإعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وعن مبادرة المجلس الأعلى للتنسيق في محافظة تعز وعدد من أبناء المحافظة شملت المبادرة عدد من التفاصيل الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة بناء ما دمرته الأحداث في المحافظة وأكدت على أن المشكلة التي تواجه محافظة تعز تعتبر واجباً دينياً ووطنياً وأخلاقيا على الجميع الالتزام بهذه المبادرة وما اشتملت عليه من أهداف لتنفيذها ومواجهة الفتنة الباغية وتلزم المبادرة السلطة المحلية حشد جميع الإمكانات لتنفيذ المبادرة.
حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب للشؤون التنظيمية والفنية عبد السلام صالح هشول وعضوي مجلس النواب عبد الوهاب عامر والخضر محمد العزاني وأمين عام المجلس عبدالله أحمد صوفان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share