Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتلاف 534 كرتون سجائر مهربة بقيمة 40 مليون ريال بذمار

أتلف مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم، 534 كرتونا من السجائر المهربة تم ضبطها في مديرية ضوران الأسبوع الماضي، بقيمة أكثر من 40 مليون ريال.

وخلال الإتلاف شدد محافظ ذمار حمود محمد عباد، على أهمية مكافحة ظاهرة التهرب الضريبي لحماية الإقتصاد الوطني المنهك جراء إستمرار العدوان والحصار منذ ما يقرب عامين.

وأشاد بجهود مكتب الضرائب والأجهزة الأمنية والقضائية في المحافظة في مكافحة هذه الظاهرة.. داعيا الجهات ذات العلاقة إلى تنسيق الجهود لحماية البلاد من دخول هذه الأصناف المهربة مجهولة المنشأ والمصدر سواء كانت مواد الغذائية أو سجائر أو أدوية ومبيدات وأسمدة.

فيما أوضح مدير عام مكتب الضرائب بذمار محمد مقبل القوسي إلى أن عملية الإتلاف تمت بحضور ممثلي النيابة والجهات ذات العلاقة.

وبين أن عملية الإتلاف شملت ثلاثة أصناف من السجائر المهربة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي في نقطة النقل بمديرية ضوران بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمديرية.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الضرائب عباس مجلي، إلى أن ظاهرة التهرب الضريبي تسبب خسائر فادحة على الاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح مدير إدارة الرقابة على السلع في وحدة التحريات ومكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب علي صبر، المخاطر الصحية الناجمة عن دخول المنتجات المهربة مجهولة المصدر وفي مقدمتها السجائر.

وأشار إلى أن هذه السجائر المهربة تشكل خطورة بالغة على صحة الإنسان والبيئة لاحتوائها على كميات كبيرة من مادة النيكوتين وغيرها من المواد المسببة لإمراض السرطان.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share