Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

د. مقبولي: نواجه حرب اقتصادية وتنمية الزراعة ضرورة لتعزيز الأمن الغذائي

أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ،أهمية دعم وتشجيع المحاصيل الإستراتيجية والاقتصادية لتعزيز جوانب ومجالات توفير الأمن الغذائي في اليمن.
وأشار الدكتور مقبولي ،خلال لقائه اليوم وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن، إلى أن الزراعة في اليمن من القطاعات الواعدة والهامة و بحاجة إلى سياسات وبرامج لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. موجها وزارة الزراعة بإعداد خطة وتصور لتحديد الأولويات لتنمية الموارد الزراعية التي تساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي والتقليل من كلفة فاتورة الاستيراد من المنتجات الزراعية .
وشدد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية على ضرورة الاهتمام بالمحاصيل الاقتصادية خاصة محصول البن والعسل إلى جانب تنمية الصادرات الزراعية لتحسين مصادر الدخل للمزارعين ورفد الاقتصاد الوطني بالعملات الصعبة من عائدات التصدير .
ولفت إلى حاجة اليمن للنهوض بالقطاع الزراعي لتلبية احتياجات الأمن الغذائي والتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأزمة التي فرضها العدوان والحصار .. مؤكدا أن اليمن تواجه حرب اقتصادية قبل أن تكون حرب عدوانية ولذا فإننا بحاجة إلى تنمية الموارد والمنتجات الزراعية وتشجيع الصادرات الزراعية للتقليل من فاتورة الاستيراد من الخارج .
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share