Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكد على عراقته وأشاد بمنشآته وإدارته .. وزير الشباب والرياضة: شعب صنعاء نادي كبير وعلى أبنائه الالتفاف حوله

صنعاء/ محمد البحري

اطلع وزير الشباب والرياضة حسن زيد على مقر ومنشآت نادي شعب صنعاء الرياضي والثقافي وذلك تواصلا لزياراته الميدانية لأندية أمانة العاصمة وتفقد الوزير مرافق النادي وصالاته الرياضية وسكن اللاعبين والصالة المغطاة وملعب النادي المعشب وفي حفل الاستقبال الذي بدأ بالسلام الوطني ثم القرآن الكريم ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة استعرض فيها البدايات الأولى لتشكيل النادي من قبل شخصيات بارزة نهضت به وجعلته واحدا من أعرق الأندية في بلادنا.

وقال إن نادي شعب صنعاء من الأندية التي تهتم بالفئات العمرية وله قاعدة كبيرة قدمت العديد من الرياضيين لرفد المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب، مشيدا بالملعب الرياضي المعشب الذي اعتبر أول ملعب يتم تدشينه آسيويا في اليمن داعيا مجلس إدارة النادي إلى التقارب والتلاحم وتسخير قدراتهم الإدارية لخدمة النادي وتوحيد وجهات النظر الهادفة إلى البناء والتقارب.

وأضاف حسن زيد أن الرياضة اليوم تستقطب عقول وقلوب الشباب والرياضيين والمتابعين في كل أنحاء العالم لأنها أصبحت تمثل نواة مجتمعية راقية تجسد الوحدة والترابط بين أبناء المنطقة الواحدة ونحن بحاجتها ليس فقط لاستيعاب طاقات الشباب ولكن أيضا للتعبير عن الذات والقدرات والمواهب المكتنزة لدى شبابنا.

وعن ممارسة الرياضة في ظل الظروف الراهنة المتمثلة بالحرب والعدوان والحصار والتدمير المتواصل لمقدرات الشباب قال زيد إن شجاعة الشباب اليمني وصمودهم واستمرارهم في ممارسة الرياضة في الأماكن المستهدفة لقصف طائرات التحالف يُجسد التحدي والثبات اللذين سيصلان بهذا الشعب إلى الانتصار لأنه لن يقهر مهما تكالب الأعداء عليه.

وأشاد وزير الشباب في معرض زيارته لمرافق النادي بشبابه الذين اصطفوا للتعبير عن مطالبهم واحتفائهم بناديهم العريق مؤكدا في ذات الوقت أن وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة لن تبخلا في تقديم الدعم للنادي وكل الأندية التي تعاني وفق الامكانيات المتاحة.

من جهته ألقى أمين عام النادي خالد المقطري كلمة عبر فيها عن تقديرهم لزيارة الوزير ومعه قيادة الوزارة للنادي كما استعرض من خلالها الأوضاع الصعبة التي مر بها النادي منذ احتلاله من قبل عناصر الفرقة الأولى والمنعطفات الخطيرة التي مر بها وما تعرض له من خراب وتدمير وصل بهم إلى رفع قضية في المحكمة لاتزال قائمة حتى اليوم.

وتابع المقطري قد قمنا بصيانة بعض المرافق وأعدنا مضخة البئر الارتوازية للعمل وكذا المولد الكهربائي لكننا نأمل من قيادة الوزارة بناء المدرجات ودعمنا بالكراسي الخاصة بالملعب  ودعمنا في مختلف الألعاب ليعود النادي إلى سابق عهده، شاكرا وزير الشباب والرياضة حسن زيد على اهتمامه وزيارته وهو ما يعكس روحه التواقة إلى البناء والتطوير حد قوله.

واختتم الأمين العام كلمته باستعراض عدد الألعاب التي يمارسها النادي وهي 12 لعبة منها ثلاثة ألعاب غير مصنفة.

تخلل الحفل استعراض لكافة الألعاب التي يمارسها شباب النادي إضافة إلى تقديم زهرات الوحدة لاستعراض جميل تعبيري نال استحسان الحضور.

عقب ذلك قامت إدارة نادي الشعب بتكريم وزير الشباب والرياضة بدرع النادي التذكاري إضافة إلى تكريم الشهيد عبد القادر هلال بدرع وشهادة تقدير تقديرا لأدواره النضالية والرياضية خلال حياته التي حفلت بالعطاء لتنتهي مراسيم التكريم بمنح الأخ أمين جمعان نائب أمين العاصمة درعا تذكاريا.

رافق وزير الشباب في زيارته الإخوة محمد منصر القائم بأعمال قطاع الشؤون المالية والإدارية وعبد الله الدهبلي القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة وأحمد العشاري الوكيل المساعد لقطاع الشباب ومحمد الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة ونظمية عبد السلام عثمان نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعبد الله عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة وراجح القدمي رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة وعبد الله الكميم المسئول المالي بالنادي ..

تصوير/ عبد الرحمن حويس

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share