Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الإعلام يؤكد على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق جرائم العدوان

أكد وزير الإعلام أحمد محمد حامد أهمية دور منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق وإبراز جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمن أرضاً وإنساناً .

ونوه وزير الإعلام في لقاء موسع مع ممثلي منظمات المجتمع المدني إلى ضرورة التواصل والتنسيق بين وسائل الإعلام و المنظمات الحقوقية والإنسانية لإيصال معاناة الشعب اليمني وحقيقة العدوان الغاشم إلى الرأي العام العالمي .

وأشار الوزير إلى أهمية اضطلاع منظمات المجتمع المدني بدورها المهني والحقوقي والإنساني و خلق وعي مجتمعي داخلياً وخارجياً بالمجازر اليومية التي يرتكبها طيران العدوان والعمل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبح له أثر كبير على المجتمع الدولي .

وقال وزير الإعلام : ” سنزودكم بالرصد اليومي لجرائم العدوان وكافة البيانات والمعلومات التي تحتاجها المنظمات من خلال مركز المعلومات ، من أجل توحيد الأرقام المتعلقة بجرائم العدوان وانتهاكاته اليومية ” منوهاً إلى ضرورة توحيد الجهود والعمل باللغات الأجنبية خصوصاً في الأوساط الإعلامية والأكاديمية الخارجية لفضح العدوان السعودي الذي يحاول من خلال إعلامه ترسيخ ما يسمى بالشرعية وتحويل الشعب اليمني من مظلوم إلى ظالم .

وأضاف : ” نحن أمام حرب الصورة ويجب أن نخوضها بقوة لأنها تقلب الموازين وتحول الرأي العام العالمي ” .

وتطرق إلى تنفيذ الندوات الحقوقية والإنسانية وتغطيتها إعلامياً لإيصال الرسالة إلى الخارج وفضح جرائم العدوان ، لافتاً إلى أنه يجري التحضير لمعرض متكامل عن جرائم العدوان في مختلف محافظات الجمهورية خلال عامين وتخصيص جناح لمنظمات المجتمع المدني لإبراز ما لديها من توثيق ورصد للجرائم التي ارتكبها العدوان وكذا إقامة مسابقة في مجال الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة التي تتناول مجازر العدوان و معاناة الشعب اليمني جراء الحصار .

ولفت الوزير أحمد حامد إلى أهمية التوثيق والرصد الدقيق للجرائم والتواصل مع الجاليات اليمنية والمغتربين في الخارج وتوحيد جهودهم في كشف حقيقة العدوان وإبراز جرائمه من خلال إقامة الندوات و المعارض والأفلام باللغات الأجنبية عبر التنسيق والتواصل مع الناشطين والشخصيات المؤثرة في العالم والدول التي يمكن أن تشكل شعوبها ضغطاً على الحكومات ودعوتها لزيارة اليمن للاطلاع على حقيقة الوضع.

وأبدى وزير الإعلام استعداده لإنشاء بوابة إلكترونية حقوقية لنشر جرائم العدوان.

بدوره أشاد وكيل وزارة الإعلام لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي بدور منظمات المجتمع المدني في كشف و توثيق جرائم العدوان بحق اليمن وشعبه وتفاعلها مع المتضررين منه سواء شريحة النازحين والجرحى وأسر الشهداء ، لافتاً إلى أهمية دعم هذه المنظمات لتتمكن من أداء واجبها الوطني على أكمل وجه..

Share

التصنيفات: حريـــات

Share