Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وثائق تكشف عدم توفر المحاليل لدى المواصفات والزراعة لاكتشاف فيروس الكبد

وجهت وزارة الزراعة والري، الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجــودة بتوجيه المختصين بسرعة ضبط الفراولة المصرية المجمدة من الاسواق، بحسب وثائق حصلت عليها «الوحدة نيوز»

ويأتي توجيه الزراعة، بعد أن حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك  المواطنين من تنـــاول الفــراولة المجمــدة المصدرة من مصــر، لاحتوائها على فيروس الكبد الوبائي «إيه» نتيجة ريها وغسلها بمياه الصرف الصحي، بعد أن ثبت انتقال الفيروس الى الانسان.

وأوضحت إن ذلك وفقا لنتائج الفحص الذي أجرته وزارة الزراعة والري بمختبر الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي على عينات من الفراولة وكانت النتائج مؤكدة لتلوثها بفيروس الكبد، والذي ينتقل للإنسان من هذه الفاكهة نتيجة ريها وغسلها بمياه ملوثة مياه الصرف الصحي وفقا لنتائج الفحوصات التي اجريت في أميركا وبعض الدول التي تصدر اليها هذه المنتجات من جمهورية مصر.

وأضافت أنها بناء على ذلك تهــيب الجمــعية اليمنية لحماية المستهــلك بجميع المستهلكـين بعدم تناول هذا المنتج (الفراولة المصـــرية) سواء بشكل فاكهة أو عصائر، حفــاظا على صحتهم وســــلامتهم، وبالوقت نفســـه تطالب الجهات المختصة بسحب وإتلاف الكميات الموجودة في مخازن التجار وبما يؤدي الى حماية المستهلك.

وأشارت الوثائق الى عدم تمكن مختبر هيئة المواصفات ووزارة الزراعة والمختبر المركزي، من إجراء الفحص لعدم توفر المواد الكيميائية للتحاليل.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share