Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“مانشستر يونايتد” يضع قدماً في النهائي

وضع مانشستر يونايتد قدماً في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على ضيفه هال سيتي 2-صفر على ملعب “أولدترافورد” في مانشستر في ذهاب الدور نصف النهائي.

وتقام مباراة الإياب في 26 كانون الثاني الحالي على ملعب كينغستون كومونيكايشنز استاديوم في مدينة هال.

ويلعب اليوم في مباراة نصف النهائي الثانية ساوثمبتون مع ضيفه ليفربول على ملعب سانت ميريز في ساوثمبتون ذهاباً، على أن يلتقيا إياباً في 25 الحالي على ملعب أنفيلد رود في ليفربول.

وتقام المباراة النهائية في 26 شباط (فبراير) على ملعب ويمبلي في لندن.

وفرض مانشستر يونايتد الذي غاب عنه عملاقه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب إصابته بنزلة برد، سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف خصوصاً في الشوط الأول لولا تألّق حارس مرمى هال سيتي السويسري إلدين ياكوبوفيتش الذي أبعد أكثر من كرة أبرزها تسديدة الإسباني خوان ماتا من مسافة قريبة (12)، وأخرى للفرنسي بول بوغبا (28).

وأهدر الأرميني هنريك مخيتاريان فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ماتا داخل المنطقة فسددها بيمناه بجوار القائم الأيمن (19).

وأبعد الحارس تيديدة قوية لبوغبا (28)، وأخرى لراشفورد فوق العارضة بسنتمترات قليلة (29).

وانتظر مانشستر يونايتد الشوط الثاني لترجمة أفضليته إلى هدف سجّله ماتا في الدقيقة 56 عندما استغل كرة رأسية لمخيتاريان من داخل المنطقة فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى، قبل أن يضيف بديله الدولي البلجيكي مروان فلايني الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الإيطالي ماتيو دراميان (87).

ويسعى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الفوز بلقب كأس الرابطة للمرة الأولى منذ عام 2010.

وكانت الأنظار شاخصة نحو واين روني الذي لعب أساسيا حيث كان يسعى إلى هز الشباك ليصبح أفضل هدّاف في تاريخ النادي كونه يتساوى حالياً مع “السير” بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفاً.

وخاض هال سيتي اللقاء الثاني بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ماركو سيلفا الذي حقّق بداية موفقة بالفوز السبت الماضي على سوانسي سيتي 2-صفر في الدور الثالث من كأس الإتحاد.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجّله خالياً من الخسارة أمام هال منذ 23 تشرين الثاني 1974 (صفر-2) حين كانا معاً في دوري الدرجة الثانية (الأولى حالياً).

وفاز مانشستر في 21 مباراة من 30 ضد هال، وخسر خمس مباريات. وتعود المباراة الأولى بينهما إلى 1905 في الدرجة الثانية.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share