Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس مجلس النواب يدعو الشباب اليمني إلى الالتئام والوحدة في ربوع الوطن على قاعدة الولاء لله ثم للوطن الواحد الموحد

الوحدة نيوز/ متابعات:
أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي على أهمية وحدة الرأي والموقف للشباب اليمني على قاعدة الولاء لله ثم للوطن الواحد الموحد والقيم السياسية والأخلاقية للثورة اليمنية وأهدافها النبيلة.
وأشاد رئيس مجلس النواب خلال لقائه اليوم برئيس التكتل اليمني للشباب منصور الرزيقي وعدد من قيادات وأعضاء التكتل، بحضور نائبي رئيس المجلس أكرم عبدالله عطية وعبدالسلام صالح هشول وعدد من أعضاء مجلس النواب وأمينه العام عبدالله أحمد صوفان، بعلاقة الشباب اليمني الواعي بقضية الوطن والاعتزاز بهويته اليمنية، داعياً الشباب اليمني إلى الالتئام والوحدة في ربوع الوطن اليمني، باعتبار الشباب اليمني جيل اليوم وقادة المستقبل، وهم شركاء فاعلين بحماسهم الوطني وقدراتهم العقلية والجسمانية في عملية التنمية المستدامة، وعليهم الابتعاد عن الأفكار الهدامة التي تسوقها بعض الجماعات الحاقدة على الوطن وأمنه واستقراره، مشيراً إلى أن الشباب اليمني لهم دور اليوم في مواجهة العدوان والدفاع عن حياض الوطن في صفوف القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وهم جزء فاعل ومؤثر في نطاق جماهير الشعب.
ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن الحماس الذي يتحلى به الشباب اليمني ناتج عن وعيه الناضج بأهمية الدفاع عن الوطن وكرامته وأمنه واستقراره، ولذلك يجب على تكتل الشباب أن يندمج ويلعب دور مؤثر في إطار منظمات المجتمع المدني لترقى بنشاطها إلى مستوى التحديات التي يواجهها الوطن اليوم.
وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة أن يتقدم الشباب الصفوف لمقاومة العدوان من منطلق الولاء لله ثم للوطن اليمني الكبير وكرامة المواطن اليمني والبطولات الجسورة التي اجترحها الآباء والأجداد من أجل قضية الانتصار لمبادئه وقيمه النبيلة .
ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن مجلس النواب يمثل مرجعاً لكافة الشباب باعتباره بيت الشعب المفتوح لكل أبناء اليمن .
من جانبه عبر رئيس التكتل اليمني للشباب منصور راجح الرزيقي عن سعادة قيادة التكتل بهذا اللقاء، وأشار إلى إدانة شباب التكتل اليمني للعدوان والحصار البري والبحري والجوي الذي تقوده وتفرضه دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.
وطالب رئيس التكتل اليمني للشباب بإيقاف هذا العدوان الظالم وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر عن اليمن لما يسببه من أثار سلبية على اليمن بكامله.
واشار الزريقي إلى أن التكتل يسعى الى تفعيل دور الشباب في إحلال السلام وتحريك عجلة التنمية، واستقطاب الشباب بدلاً من أن تستقطبهم الجماعات المتطرفة.
منوهاً بأن التكتل يسعى إلى تأهيل وتدريب الشباب وتوعيتهم بمخاطر وأضرار استقطابهم من قبل الجماعات المتطرفة، والعمل من أجل إجراء حوارات مجتمعية تساهم في توعية الشباب في إحلال لغة السلام وثقافته في الوطن.
و في اللقاء تحدث عدد من الحاضرين من قيادة وأعضاء وعضوات التكتل اليمني للشباب عن برامج وأنشطة التكتل المستقبلية التي تهدف إلى تحديد ملامح وأهداف نشاط الحركة الشبابية في الوطن خلال الفترة القادمة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share