Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لبوزة : يوجه “المالية” لمكافحة التهرب الضريبي ويشيد بالإنتصارات الميدانية للجيش واللجان

عقد بصنعاء اليوم إجتماعا برئاسة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة، لمناقشة الوضع المالي والإنتصارات الميدانية في مختلف الجبهات.

وفي الإجتماع الذي ضم رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير الدفاع اللواء محمد العاطفي ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء علي الموشكي.. استمع نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى من وزير المالية الدكتور صالح شعبان إلى عرض موجز عن الإجراءات التنفيذية العاجلة التي إتخذتها وزارة المالية في سبيل تجاوز أزمة الرواتب ومعالجة أزمة السيولة النقدية لصرف مرتبات موظفي الدولة وفي مقدمة ذلك صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن وفق ترتيبات تراعي الإمكانيات المتاحة وكذا تعزيز الإيرادات ومواجهة الحرب الإقتصادية التي تشن على اليمن في سياق الحرب الشاملة التي يشنها العدوان السعودي الأمريكي وتحالفه منذ ما يقرب من عامين.

وبين وزير المالية أن الوزارة وكوادرها تعمل حاليا بوتيرة أعلى لتوفير السيولة النقدية بما يضمن صرف مرتبات موظفي الدولة في إطار آليات عمل مدروسة تتناسب والإمكانيات والموارد المالية العامة المتوفرة والمخطط لتوفيره على المدى القريب.

فيما تطرق وزير الدفاع إلى ما يحققه الجيش واللجان الشعبية من إنتصارات والتقدم الميداني في مختلف الجبهات وتكبيد العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .. مشيرا إلى الخطط العسكرية التي تشرف عليها الوزارة وتنفذ في كل الجبهات لدحر العدوان وكسر زحوفاته وإفشال مخططاته التآمرية.

وقد أكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى على سرعة تطبيق الخدمات الإلكترونية الحديثة في العمل المالي لإستمرار توفير السيولة النقدية وتخفيف الأعباء على المواطنين .. مشيدا بالنجاحات المهمة التي حققتها الحكومة خصوصا في الجانب المالي وخلال فترة وجيزة من إعلان برنامجها العام .

ولفت إلى أن الرواتب ستصرف لكل موظفي الدولة ومنتسبي الجيش والأمن في كل المحافظات.

كما وجه الدكتور لبوزة وزارة الدفاع بالتنسيق مع وزارة المالية لإعداد خطة شاملة لمكافحة التهرب الضريبي والجمركي تسهم في دعم إيرادات المالية العامة.

وأكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية رفع مستوى الأداء في الجوانب الأمنية والدفاعية والإقتصادية في ظل العدوان الغاشم على اليمن الذي يحاول يائسا تحقيق أي إنتصار ميداني أمام صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين أحالوا تلك الأماني التي ينشدها العدوان إلى أوهام خائبة.

حضر الإجتماع أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share