Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الأعلان عن جائزة الفنان هاشم علي 2016

أعلن المنتدى العربي للفنون بدء عملية التصويت على جائزة مسابقته الثانية للعام 2016، والتي تقام بمناسبة حلول الذكرى السابعة لرحيل الفنان الكبير، هاشم علي، رائد الحركة التشكيلية في اليمن.
وقال رئيس المنتدي، الفنان ردفان المحمدي، وفقا لما أورده موقع “العربي”، إن أكثر من 55 فناناً تشكيلياً وفنانة على مستوى الجمهورية اليمنية شاركوا في المسابقة، برسم صورة الراحل هاشم علي بطريقة إبداعية، كل حسب أسلوبه والمدرسة التي ينتمي إليها”، مشيراً إلى أنه “يجري حالياً التصويت على الفيس بوك لاختيار الأفضل من الرسومات، تمهيداً للإنتقال للمرحلة التالية”.
ولافتا إلى أن “اللجنة ستجتمع في 15 يناير المقبل لاختيار 15 عملاً فنياً، للدخول في المرحلة ما قبل الأخيرة مع إعطاء كل عمل درجة معينة”، موضحاً أن “75 % من التصويت ستقررها اللجنة التحكيمية، في حين سيتم حساب 25% من التصويت على اللوحات عبر الفيسبوك” .
وأشارإلى أن “حفل تكريم الفائزين سيقام في أواخر فبراير، إلى جانب إقامة معرض لجميع المشاركين في المسابقة”، متابعاً أنه “تم رصد مبالغ مالية لكل جائزة، على النحو التالي: المركز الأول 80 ألف ريال يمني، إضافة إلى الدرع الخاص بالجائزة والميدالية الذهبية، المركز الثاني 60 ألف ريال وميدالية فضية، المركز الثالثة 40 ألف ريال وميدالية برونزية، كما سيتم تقديم جوائر لأصحاب المركزين الرابع والخامس”.

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share