Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حقائق جديدة تجهلونها عن القهوة

يعتبر الكثير منا قهوة الصباح جزءاً من روتينه اليومي، سواء كان الغرض منها الاستفاقة في يوم العمل أو من أجل الاسترخاء في العطلات. كما تتمتع المُنبهات بفوائد كثيرة مثل رفع درجة التركيز والطاقة.

ووجد خبراء الصحة أخيرا أن القهوة قد تؤدي إلى تقليل مخاطر مرض التصلب المتعدد. ووفقاً لهؤلاء الخبراء أيضاً، فإن شرب القهوة على معدة فارغة في الصباح مضر جداً إذ يمكن للكافيين أن يلحق الدمار بمسار الجهاز الهضمي عند شربه على معدة فارغة، بحسب تقرير لموقع “اكسبرس” البريطاني.

يشرح الصيدلاني بلويدز نيتين ماكاديا الأمر قائلاً: “يُفرز حمض الهيدروكلوريك عندما تتناول أو تشم أو حتى تُفكر في الطعام، وله دور مهم في المساعدة على الهضم”، موضحا: “أظهرت القهوة، بما فيها القهوة منزوعة الكافيين، أنها تحفز إنتاج الحمض الذي بإمكانه تدمير غشاء المعدة عند تعرضها له بشكل زائد في غياب الطعام”.

وقد يسبب ذلك عسراً في الهضم أو حرقة في المعدة، وفقاً لرأي الطبيب أدام سيمون، كبير المسؤولين الطبيين عن أحد المواقع الطبية. يقول سيمون: “قد تزيد القهوة من كمية الماء الذي يخرجه الجسم، ما يؤدي لأعراض الجفاف. كما قد تؤثر على النبض، مسببةً اضطراباً في دقات القلب ووضع ضغطٍ زائد على القلب، كما بإمكانها أن تؤثر سلباً على ضغط الدم. وتسبب كثرة تناول الكافيين التوتر والرعاش وأعراض الانسحاب، بما في ذلك التقلبات المزاجية”.

كذلك، ينصح خبراء الصحة بتناول القهوة بعد تناول الأطعمة الصلبة. أما إذا استحال ذلك، فإن إضافة اللبن أو الزبدة إلى الإسبريسو يُساعد جسمك على استخدام فيتامينات وعناصر غذائية أخرى، وقد يقلل من الآثار السلبية للكافيين على المعدة الفارغة.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share